Systeme Educatif Marocain.!!

Discussion dans 'Discussion générale' créé par tyr_aruba, 15 Mai 2007.

1. tyr_aruba

tyr_aruba Accro

J'aime reçus:
    140
    salam

je penses que tt le monde ici sait que dans environ 2 semaines nos Bacheliers vont passé les epreuves du bac ..

l'année derniere un pourcentage m'a rendu fou ---------> environ (38%) des bacheliers au Maroc ont obtenu le BAC contre (+ de 76 %) en France [21h]

*A votre avis quel est l'origine de cet échec,
    est ce notre systeme educatif marocain ou c plutot les jeune marocain n'ont plus envie de reussir
    car ils ne voient pas le bou de tunel..

* quelles sont selon vous les reformes nécessaires a notre systeme educatif pour augmanté ce pourcentage qui ma foi fait peur.. [21h]

* finalement que pouriez vous dire a nos bachelier pour les motiver [:Z]

Chlahbicalement.. ;-)

2. geamsa

geamsa Visiteur

J'aime reçus:
    2
    Re : Systeme Educatif Marocain.!!

SEM=0

3. RedEye

RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

J'aime reçus:
    4153

pourquoi donc??

4. samara7755

samara7755 Visiteur

J'aime reçus:
    0

yamkan khafo layza7mo8om f khdami [22h]

5. atlasabdel

atlasabdel Visiteur

J'aime reçus:
    47

supposons hay naj7ou 80% f bac
    fin hay dirouhoum. makaynch assez de fac et d ecole

6. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187

khouya je ne crois pas ke le problem kayne f le system f 7ad dato mais fina ta 7na li ka n9raw
    hit je conais bcp de mond li naj7o b 18 f lbac o li naj7o b 17 ou 16 o 15 o rada hakda
    le problem f system li kayn wasst l'ecole et comment ca marche
    ka tji f une ecole li tal9in la3b ka tb9a na3ass 7ta ka trdakh b imti7an f akhir l3am ma ka tafroch
    c'est simple tout ca le proble machi f le programe mais f li kay 9ariwh o li kay 9rawh

un jour f 6eme si je me rapel bien kan 3andna darsse dyal dawal o wa7ad sat sawal lprof gallih 7na lach ka n9raw f had tkharbi9 o howa ma nafa3na f walou o le prof gal lih had chi rah ma kay 9ariwhch lik nta

7. Fadawdaw

Fadawdaw Guest

le bleme fi les lycees o les profs :-(
    kayn des lycees tal9ine la3b fi les notes o kayn li tayhatmok fi les notes :(
    surtt la region chaouia ourdigha 3zize 3lihom y7atmo bnadem :-(

8. kochlok03

kochlok03 Visiteur

J'aime reçus:
    114
    Re : Systeme Educatif Marocain.!!

c la question que je pose aussi ?????

il faut jamais visé l'Etat Seul mais vous visé vs aussi : chkon kay slat !!! chkon makay wajad ces cours !!! chkon kay tkarfas 3la ces profs !!! etc
    le systeme est Naze pske vs le rendez naze ay taryir kat golo nooooo c po bien lina vous ne bouger po c ca votre bleme !!! silence c ca votre point faible ...

9. liveislife03

liveislife03 Visiteur

J'aime reçus:
    16

wach dik l3am hoa awal 3am daz le bac l système dial mti7an wa7ed f tali dial l3am? (b7al ch7aaaal hadi)

si c'est le cas, ben je crois que ça doit être dû au fait que les élèves n'avaient pas encore réalisé que tout se jouait qur cette session!!

nchoufou had l3am w n7akmou [07h]

10. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187

ana a wa7ad nhar f la fac kane 3anda un control f l comptabilité wa7ad dari darat lih khawya f 3amra mcha jma3 drari dyal l'unem o jaw galo lina ma dokhlouch had chi machi f mssla7tkom kane khassha t3lamkom ch7al haid o b9aw kay khatbo 3la bnadam 7ta ta wa7ad ma dawaz

dima nidam li khayb

11. anaayoub

anaayoub Accro

J'aime reçus:
    187

la lmti7an kay douz f 3amayn wa7ad jihawi kay koun f lmawad l2adabya o wa7ad watani kay koun f lmawad l3ilmya had chi tab3an l les dayzine 3ouloum
    o je crois hadi ka tssahl 3lik lmti7an hit f l3am dyal lbac ka trakaz ktar 3la lmawad dyalek o ka tkhdamhom mazyane

12. liveislife03

liveislife03 Visiteur

J'aime reçus:
    16

aweddi ri khalli dak jmal dial la fac ragued!!

ana lli cheftou f la fac dial fès man3awdo l7ed!!

w mazala l daba kand3i alah yakhod l7a9! [21h]

13. Fadawdaw

Fadawdaw Guest

ana magadnich lwa9t fel maths o les sc.physiques [33h]
    kano twal o 4h fi kol matiere makfatnich [21h]
    plus les profs li kano 7adinna ghir fatet 3h bdaw tayzerbo fina hit b9aw bo7edhom fi lycee o bghaw yemchiw :-(

14. liveislife03

liveislife03 Visiteur

J'aime reçus:
    16

bach tchoufi la conscience professionnelle!! ma8amhom'ch ytayro likom la concentration dialkom!! pffffffffffffffffffffff

ana f 3ami dial la maîtrise f fès wa7ed derri r'altolo f la moyenne w sda9 manaje7ch w fach mcha sawal 3la les notes w l9a rasso naje7 f l'écrit, gallo le resposable dial cho3ba sir dawaz l'oral wakha marak'ch f la liste!!
    fach wsal 3and wa7ed wald l7ram en f3aylo, gallo marak'ch f la liste! donc mar'adich ndawaz lek l'oral!!
    fach derri 3tah lwar9a dial responsable de département! gallih welleeeeeeeeeeeeek!! ndaya3 m3ak ana sa3a men wa9ti,! wach ana msali lek?!! [21h]

golt likom allah yakhod l7a9!! w sam7o lina 3la l HS!!

15. atlasabdel

atlasabdel Visiteur

J'aime reçus:
    47

yak ma f dhar mahraz

16. BOLK

BOLK Accro Membre du personnel

J'aime reçus:
    309

Il faut savoir que notre system educatif est tres bien calsse au monde vu ke la plupart des marocains li taykherjo bera bach ye9raw tayjibo rasshom bel bien alors cela signifie anna lmosstawa eddirassi belmo9arana m3a chi dowal (espgne par exemple9 9rit f madrid dans un journal du metro ke le maroc est trois fois supperieur u niveau scolaire et pourla belgique ou j vecu 2 ans d etudes c 2 fois le maroc est plus. alors 7na kolna 3arfine billa mosstawa dial le9raya dial 1965 lfo9 kane taydrab bih lmital o tatssme3 li nje7 taydir lih zerda o ychat7o prck kane ella3b mzayer belbien elli fiddo fiddo. alors pour moi 38% raha bezaaaaf par rapport au niveau li nzel tal ard.

j une seule observation a ce nouveau system howa la relation mabine l examen regional et national et le controle continue, la kont wzir ghadi ndir li ma jabch mziane (10/20) f dak jihawi ma yenje7ch l bac meme si ikoun ando 16 f la moyenne dial CC. o ghadi ndir 20% dial CC , 20% regional et enfin 60% dial national.
    comme ça wakha ytiro maline mora9aba lmosstamirra o na9la o le7rouz teb9a 3emda ala National. ila ma ja dakchi li jra Meknes l3am li fat.

17. liveislife03

liveislife03 Visiteur

J'aime reçus:
    16

yonssor diiiiiinak! hiya hadik [21h]

18. liveislife03

liveislife03 Visiteur

J'aime reçus:
    16

oui @bolk! tu viens de me rappeler un entretien téléphonique que j'avais passé il y a trois ou quatre ans pour donner des cours au rectorat de mathématiques.
    la personne me parlait du programme que les élèves ont eu pendant les années du lycée!
    lui il est chercheur en pédagogie mathématique et n'approuvait pas le système éducatif français!
    vous imaginez que pour le cours sur les limites, ils n'ont qu'une définition!! il m'a dit de ne pas parler de la définitin "quelque soit epsilon, il existe étha..." hadi makay3arfouhach bataaaaaaatane!
    et ce n'est qu'un exemple!!

w men hachi kaaaaaamel!! ma9rrit 7ta cours [22h] j'ai dû déménager pour mes cours à moi

19. Johnny Deep

Johnny Deep Visiteur

J'aime reçus:
    1

wa le mochkil wahowa lamgharba ila 9raw mataygad 3lihom tawa7ad, 3adna lamgharba ma9arinch ga3, 7ta jama3 ma3amarhom dakhlo lih pourtant tatal9ahom 9afzin o wa3rin bajahd ,ma7asak ila 9raw alors chafo hadchi mamsalakhomch, nado badlo lihom systeme ainsi lmo9ararate et tt; za3ma kalkho liya l3ibad... WA NARI KON KANO LAMGHARBA GA3 9ARINE...SALAMA A MOLANA... [22h]

20. saadisme_

saadisme_ Visiteur

J'aime reçus:
    0

7na ma kayn ghir copier coller 3lina !!! 7na houma hadouk ... hadouk rah mo3alime kay chad dou9 mellioune o transport moujoud l madrassa o m a3andhoumch machakil bezaf ... 7na rah noss li ghadi i9ra ma faytch 100 g dial la viande f nhar

Partager cette page