ta3lime o maroc

Discussion dans 'Discussion générale' créé par meriem_spg, 2 Février 2007.

1. meriem_spg

meriem_spg Visiteur

J'aime reçus:
    25
    voila je vien m'inscrire sur wladbaldi ya pas trés longtemp c mon premier sujet a vouloir discuté et partager ac vous j'éspére qu'il soit a la hauteur en tout cas je trouve que ta3lim o maroc kay 3ani bezaf que pensiez vous ?

2. h@kim

h@kim Guest

: ta3lime o maroc

salam w mar7ba !

oui t'as tout à fait raison ma soeur! l'education en générale rah ghadya lour lour ! le programme est trop chargé w le conteni est certes intéressant mais il n'est pas maitrisé à 100 % par les étudiants et il ne le sera jamais! avec tout mon respect les ingénieurs dyawlna li tkharjou mn lmadariss l3olya rah ils ont un manque de professionnalisme et d'experience w kaytwar9ou devant un ingénieur qui a étudié à l'étranger! merci

3. meriem_spg

meriem_spg Visiteur

J'aime reçus:
    25

oué c tt à fé vré mais a ton avis tu trouve pas que kayen wa7ed sou2 tawjih tu trouve wa7ed en bac et ma3arafch ache idir oula le pire katal9a li tale3 la fac ou dar ga3 les branche et ba9i mal9ache ache itaba3 le probleme ma3andhoum lmouyoul lwalou

4. h@kim

h@kim Guest

oui manque f tawajoh!w ngoulou ga3 bi2ana had tilmid wla talib l9a tawajoh li bgha ! finahouma had l2imkaniyat pour qu'il sera bien formé ! akhti au maroc il ya plutot une formation quantitative et pas qualitative! rah j'ai fait une formation dans un institut supérieur de gestion hötellière et touristique! achhadi ngoulik lah ghalb! mes collègues ils travailles certes maintenat comme des gérants des hotels, des agences touristiques... wlakin lah ghalb nass dyalhoum nja7 hi "bmssi7 lkappa" je m'esxcuse 3la l'expression mais ma7d hadchi kayn f majal ta3lim ! manque de moyens w lma7ssoubiya ma3mar had lmajal hadi ywli à la hauteur! ;-)

5. meriem_spg

meriem_spg Visiteur

J'aime reçus:
    25

c tt à fait clére mais daba ta plus besoin de faire un laiche bote (lhiss kapa) bach taneja7 tu pêu faire se que tu veu meme sans le bac f une école privé ta9dar mem madkhoulch lmouhim ta ton diplome a la fin de la durée d'études c comme si tu acheté le diplome c se qui explique le manke déxpériénce et meme tu trouve des gens bidoune kafa2a makay stahlouch et dans des grand poste et tu sens que ma3andou walou f rassou

6. h@kim

h@kim Guest

eh oui kif galti daba ymkan tchri diplome li bghiti! rah m9iyd f linstitut w ga3 maktmchi w flakhar kay3tiwk diplome w hanta chad poste de responsabilité alors que nta ma responsable ma 7ta 7aja! ;-)

7. meriem_spg

meriem_spg Visiteur

J'aime reçus:
    25

c clére c pas juste tu trouve des gens li kay 9raw ou kay dirou li f jahdhoum pour avoir un bac ac menssion et tt et par manke de moyens kay mwhiw la fac et katal9a wahed akhor wakhed le bac men école privé nafkhine lih no9ate et dar école chére et kheda diplome et falakhar dak limkalkh houwa li chad poste mkhayar et lotre masskine kay tchamach oula m3ala9 lissence f sa chambre alors que lotre et admis 3lach hit mkharaj men hbf oula les cig ets.... wallah c hram

8. h@kim

h@kim Guest

oui matmchi ga3 b3id ! khdit bac mension w dkhalt institut superieur w ma3a dalik li kaywasslou houma mssa7ine lkappa! mais quand meme lah kaydir hadakchi ssbab bach yfta7lik biban khrine fblad khra! iwa lah lmou3ine wlah yjib lifiha lkhir! ;-)

9. meriem_spg

meriem_spg Visiteur

J'aime reçus:
    25

amine et lah ihdi lmass2ouline wakha ra lah hadihoum khasshoum houma ihdiw rasshoum parseque ki fach bghaw le maroc izid l9adam ila tla3 jil khawi stola c la réalité

10. h@kim

h@kim Guest

awdi bghaw lblad t9adam hi blfat7a ! alors que ta3lim w ssi7a w zid w zid houma assass ta9adom! iwa lah yjib li fiha lkhir!! ;-)

11. meriem_spg

meriem_spg Visiteur

J'aime reçus:
    25

oé c vré l assas diyal une société c ta3lim et la santé alors que la hadi la hadik kat7amar lawjah laysster ou safi lol nasse ghada ou kat progréssé ou 7na kan régrésséw ma3areft fin ghadine b had takhalouf

12. h@kim

h@kim Guest

lmouchkil machi hi takhalof 9tissadi rah lmouchkila hiya takhalof akhla9i ! ktar lfassad w rachwa lghina lfa7ich w lfa9r lmod9i3! w sstighlal solat w li 3andou laflouss kayprofiti mnli ma3ndouch w ghadya hakak!

13. meriem_spg

meriem_spg Visiteur

J'aime reçus:
    25

c de puis trés trés longtemp la loi du plus fort ki domine ila makanch fort coté phisique ra ila un pouvoir finacier se qui fé que wassal et yadi twila personne ne peu lui imposer chi haja li 3andou flouss rah 3ayech fo9 salek et li ma3anedouch rah darebha bssa9la kaytfarje kay chouf ou saket ma3aned lmiyate may dir 9adam ghassalou

14. meriem_spg

meriem_spg Visiteur

J'aime reçus:
    25

en définitif koulchi en relation m3a flouss 3anedek flous rak dir diplome et tchad blassa ma3anedakch tkamad ou skout c bien domage meni wala pouvoir financier en paraléle m3a les etudes et que walat 3ala9a binhoum 3anedak tawssal ma3andakch di3

15. h@kim

h@kim Guest

eh oui malheuresement li 3andou lflouss rah kaydir mabgha! w wladou 7ta houma makayn li yhdarlih m3ahoum! kaydirou rasshoum bhal wlad l9ayd l3iyadi! li jatlihoum 3la rasshoum kaydirouha!
    lmouchkila lkbira  w lkhatira hiya lwa3y dyal bnadm lmaghribi! warah walou zéro! lwa7d 3arf bila fdakchi li kaydir rah injuste w ma3a dalik kaydirou! je ne sais pas mnin kayfkarou  bhal had nass hadou!

16. meskhout-el-walidine

meskhout-el-walidine Visiteur

J'aime reçus:
    0

ta3lim dawla au maroc = ZERO

lli 3andou bach, iqerri wladou f la mission, oula madrassa dial sbanioul, oula madrassa dial lihoud, oula madrassa dial marikane.

a suivre...

17. meriem_spg

meriem_spg Visiteur

J'aime reçus:
    25

ra ila dwa chi 7ad 3la 7a9ou kay 3tabrouh kalb kay nba7 et kaylou7ou lih 3dam fin ikadad dsl mais c ca mkhalin 3ibad lah mdarebin m3a jnabhoum mamkhalinch lihoum lforssa fin iw3aw bnadam ba9i kay 9alab gha 3la khadma et li machi hamou fel khadma kay 9alab 3la lkamya se qui fé que ta7ad mamssayer les blem li khal9ine douk nass et mkhalin lihoum terrain khawi

18. h@kim

h@kim Guest

oui t'as raison mais jamais n9oul lbnadm rah 7a9i ditihliya parceque ma3mar houm hadi yradouhlik! hadi tjibha hi frassk w li ma3ndou 3lamn ytka c'est pas la peine bach yn9az 7ssan ysskat w ychki llah ! tu vas me dire c'est ca le problème 7ta wa7d mabgha yhdar koulchi ssakt w khayf! hadi ngoulik nhar twali klam lmowatin massmou3 w mayrdoukch kathdar f ssiyassa ila hdarti 3la 79ak! ce jour là tu peux t'exprimer comme tu veux! ;-)
    une petite remarque : galik ss7afa 3tawha 7o9ou9 wlaw kayssabou f cha3b w fdawla ! finahiya had lwataniya w houma brasshoum 3lah machi mn cha3b!?
    iwa khliha ssayba!

19. sda3

sda3 Matkhafch khouuk ana ri lwaqt li m....

J'aime reçus:
    120

lhbib lmaleki galolo bnadem seghir tale3 mekalakh
    galihom na9sssin vetaminat [24h] [24h] [24h]

20. h@kim

h@kim Guest

himn la réponse dyalou bayn le niveau dyalou

Partager cette page