Topic spécial allemagne 2006

Discussion dans 'Autres Sports' créé par josef21ma, 8 Mars 2006.

  1. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    بكنباور يرفض إنتقادات بلاتر

    رفض فرانس بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 في ألمانيا إنتقادات جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم, وقال بكنباور في دوسلدورف في بداية اجتماع يستمر يومين للمنتخبات المشاركة في كأس العالم " أشعر بالغضب الشديد مما قاله بلاتر لقد كانت عملية بيع التذاكر معقده وحساسة للغاية ولقد عملنا مع مسئولي الإتحاد الدولي جنبا إلى جنب وعقدنا أكثر من عشرين اجتماعا لمناقشة هذا الأمر وهم على علم بكل تحركاتنا الخاصة به فلماذا هذا النقد الآن "

    لقد كنا نبلغ الفيفا بكل خطوة نتخذها، ولهذا السبب كانت تصريحات رئيس الفيفا هذه مفاجئة لي.


    وكان بلاتر رئيس الفيفا قد انتقد عمليات بيع تذاكر المباريات التي تقوم بها اللجنة المنظمة الألمانية قائلاً:"ربما كانت الأمور ستسير بشكل أفضل لو تولى الفيفا عملية بيع التذاكر بنفسه".

    المصدر : وكالات
     
  2. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Topic spécial allemagne 2006

    تجديد الثقة بيورغن كلينسمان

    أكد وزير الداخلية والرياضة الألماني فولفانغ شاوبله ثقته بمدرب منتخب كرة القدم الدولي السابق يورغن كلينسمان الذي تعرض لانتقادات لاذعة بعد الخسارة الثقيلة التي تعرض لها منتخب بلاده أمام ايطاليا 1-4 في إطار استعدادات الطرفين لمونديال 2006 المقرر في ألمانيا من 9 يونيو حزيران إلى 9 يوليو تموز المقبلين.

    وأكد شاوبله في تصريح لصحيفة بيلد الألمانية أنه لا يجب تبديل الجواد وسط العاصفة، واعتبر أن كلينسمان قادر على تحمل مسؤولياته أمام الشعب والاتحاد الألماني الذي اختاره ويعرف جيدا انه رجلا استثنائي وأضاف بان المنتخب لن يخيب أمالهم بالرغم من الضعف الذي ظهر به خلال الفترة الأخيرة

    وعلق كلينسمان على الانتقادات التي استهدفته حول اختياره البقاء في الولايات المتحدة والطريقة التي يقود بها المنتخب الألماني خصوصا قضية الاستعانة بمدرب لياقة أميركي وطبيب نفساني قائلاً بأن كل فرد له أسلوبه في العمل وبأنه ليس من النوع الذي يقف في الواجهة.

    والجدير بالذكر أن كلينسمان كان قد خلف رودي فولر في تدريب المنتخب الألماني وهو مطالب بتحقيق الكثير خاصة وأن ألمانيا هي صاحبة الأرض ولا بجب أن تفوت فرصة الفوز في كأس العالم للمرة الرابعة.

    المصدر : وكالات
     
  3. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Topic spécial allemagne 2006

    مدرب البرازيل يرشح 8 منتخبات للفوز بكأس العالم

    [​IMG]

    رشح مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس ألبرتو باريرا في دوسلدورف شرق ألمانيا 7 أو 8 منتخبات للفوز بمونديال 2006 المقرر في ألمانيا من 9 يونيو حزيران إلى 9 يوليو حزيران المقبلين.وقال باريرا: "سندافع عن لقبنا وهناك 7 أو 8 منتخبات مرشحة للفوز باللقب هي فضلا عن البرازيل، ايطاليا وألمانيا والبرتغال وانكلترا وفرنسا والأرجنتين وهولندا".

    وأضاف باريرا خلال مؤتمر صحافي على هامش الندوة التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم: "هناك ستة أو سبعة منتخبات يمكنها الفوز بكأس العالم من دون أن يشكل ذلك أي مفاجأة".وختم باريرا: "أتوقع نهائيات صعبة ومتوازنة ومثيرة لجميع المنتخبات في المونديال المقبل".

    المصدر : وكالات
     
  4. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Topic spécial allemagne 2006

    إيفنبرغ يطالب بإقالة كلينسمان وتعيين هيتسفيلد


    دعا نجم كرة القدم الألماني السابق شتيفان إيفينبرغ إلى إقالة مدرب المنتخب الألماني يورغن كلينسمان وتعيين المدرب السابق لفريق بايرن ميونيخ أوتمار هيتسفيلد، بدلا منه.

    وقال إيفنبيرغ في مقابلة تلفزيونية إذا كان القراربيدي فسأقيل كلينسمان وسأحاول تعيين هيتسفيلد مدربا للفريق القومي الألماني".

    يذكر أن المنتخب الألماني سيتقابل مع فريق كوستاريكا في مباراة افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم في التاسع من يونيو المقبل وأضاف ايفينبرغ " سيساعد ذلك على إحلال الهدوء في صفوف الفريق".

    واعتبر ايفينبرغ أن أهم شيء الآن بالنسبة للفريق الألماني هو محافظة المنتخب على هدوئه وقال إن ذلك لن يتم إلا بتغيير المدرب.

    المصدر:وكالات
     
  5. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Topic spécial allemagne 2006

    تعاون أمني ألماني بريطاني في المونديال

    [​IMG]

    تعتمد اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2006 الابتكار والتجديد في كل ما يخص التنظيم وإدارة الحدث العالمي, فبعد الطريقة الجديدة في بيع تذاكر المونديال والتي تستخدم شريحة إلكترونية في التذكرة للكشف عن صاحبها, جاء الدور على المشاغبين من الجماهير البريطانية المعروفين" بالهوليغانز ", حيث قامت اللجنة المنظمة بعقد اجتماعات تنسيقية دعت إليها مسؤولين من الداخلية البريطانية والألمانية نتج عنها عدة قرارات هامة:

    1 - نشر أفراد من الشرطة البريطانية في الشوارع الألمانية.

    2 - نشر عدد من الشرطة بملابس مدنية لرصد الأحداث.

    3 – انتقال فريق من هيئة الادعاء البريطانية إلى ألمانيا، للمساعدة في عملية جمع الأدلة، إلى جانب حوالي 100 ضابط شرطة من بريطانيا.

    4 - نشر عدد من الضباط الألمان في موانئ بريطانيا للمساعدة في مراقبة المشجعين قبيل الحدث الرياضي الكبير.

    لكن من المستبعد أن يكون للشرطة البريطانية أي صلاحيات للقبض على المخالفين.

    وسيتم تنفيذ أكثر من ثلاثة آلاف قرار حظر لمنع مثيري الشغب المعروفين من دخول ألمانيا.

    وقال وزير الرياضة البريطاني ريتشارد كابورن إنه تم الاتفاق على "تعاون أمني غير مسبوق" مع الشرطة الألمانية, موضحا أن الهوليغانز ليسوا بمشجعين ولكنهم أشخاص عازمون على الذهاب إلى هناك وإحداث مشاكل وأنهم "أقلية" على حد قوله.

    تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يسافر حوالي 100 ألف مشجع بريطاني إلى ألمانيا لمتابعة نهائيات كأس العالم في يونيو/حزيران ويوليو/تموز المقبلين.

    المصدر: الجزيرة الرياضية
     
  6. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Topic spécial allemagne 2006

    أوليفييرا يتمنى العودة للمنتخب البرازيلي

    [​IMG]

    أعلن البرازيلي ريكاردو أوليفييرا مهاجم نادي ريال بيتيس الإسباني، والذي يتعافى حالياً بعد خضوعه لجراحة في الركبة، أنه ما زال يأمل في المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم التي ستستضيفها ألمانيا في حزيران/يونيو المقبل، مضيفاً أنه يأمل أن يعود للملاعب في منتصف نيسان/أبريل.

    وأكد اوليفييرا أنه عمل بجد في الفترة الماضية لاستعادة لياقته، ويتمنى أن يكون بوسعه اللعب لأي نادي برازيلي لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر على سبيل الإعارة للحفاظ على فرصته في المشاركة في نهائيات كأس العالم.

    وكان المهاجم البرازيلي قد أصيب بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى خلال مباراة فاز فيها بيتيس على تشيلسي الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا في تشرين/نوفمبر الماضي، وأكدت التقارير الطبية وقتها أنه لن يعود للملاعب قبل نهاية الموسم.

    الجدير بالذكر أن أوليفييرا أحرز 22 هدفاً لريال بيتيس في الموسم الماضي، وكان أيضاً ضمن صفوف منتخب البرازيل الذي أحرز لقب كأس كوبا أميركا عام 2004 وكأس القارات عام 2005.

    المصدر: وكالات
     
  7. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Topic spécial allemagne 2006

    لا قيود على صور مباريات المونديال

    [​IMG]

    قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السماح للمواقع الرياضية بنشر صور من لقاءات بطولة كأس العالم القادمة بدون التقيد بعدد معين, بعدما كان قد أصدر قرارا يقضي بعدم السماح لأي موقع على الانترنت ببث أكثر من خمس صور في كل شوط وصورتين في حال التمديد بما فيها ركلات الترجيح‏.‏

    وكان الاتحاد الدولي قد اشترط في السابق عدم بث الصور إلا بعد ساعتين على انتهاء المباراة‏.‏

    وجاء هذا القرار بعد المفاوضات التى جرت بين الفيفا والرابطة العالمية للصحف التي قامت بإصدار بيان يوضح هذه القرارات.

    وأوضح البيان أن الاتفاق تم التوصل إليه بعد اجتماع بين رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الرابطة تيموتي بالدينغ والذي مثل بالمناسبة ائتلافا لوكالات الأنباء العالمية, فرانس برس, ورويترز, وأي بي وغيتي إيميدج, ودي بي أي, وآي بي آي‏.‏

    وقال بلاتر‏:‏ "جميع الصحف المهمة تملك مواقعا على شبكة الانترنت‏,‏ ونحن نتفهم أن الصور والمقالات يجب أن تخضع لنفس القوانين حتى تكون إدارة الأنباء شفافة وتحترم حرية الصحافة‏‏", مضيفا ‏‏أنه مرتاح لقدرتهم (الفيفا) على تعديل موقفهم السابق وخضوعهم للطلبات المبررة للرابطة العالمية للصحف‏.‏

    من جهته, أعرب بالدينغ عن سعادته بالتوصل إلى الاتفاق مع الفيفا لرفع القيود المفروضة على الصور‏,‏ وقال‏ إن الرابطة العالمية للصحف وجميع وسائل الاعلام العالمية تشكر بحرارة بلاتر على قراره الحكيم الذي سيفيد عشرات الملايين من قراء الصحف على شبكة الانترنت في العالم بأسره‏.‏

    واعتبر أنه‏ برفع القيود حول عدد الصور الواجب بثها على شبكة الإنترنت وبالسماح بالنشر الحر للصور خلال المباريات‏,‏ فإن الفيفا يدافع عن مبادئ حرية الصحافة ويحمي النشر الحر والشامل للانباء من قبل وسائل الاعلام‏.‏

    وكان الإتحاد الدولي قد باع حقوق نشر صور مباريات كأس العالم على الإنترنت لشركة إنفرونت التي أصبح من حقها ان تنشر هذه الصور حصريا او أن تبيع حقوق النشر لمواقع اخرى .

    المصدر: الجزيرة الرياضية + وكالات
     
  8. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Topic spécial allemagne 2006

    اليابان قادرة على بلوغ نصف نهائي المونديال

    [​IMG]

    اعتبر البرازيلي زيكو المدير الفني للمنتخب الياباني أن منتخبه قادر على الوصول للدور قبل النهائي لمسابقة كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا من 9 يونيو/حزيران إلى 9 يوليو/تموز المقبل, برغم وقوعه في مجموعة ليست سهلة على الإطلاق مع كل من كرواتيا وأستراليا والبرازيل.

    وفي حديث لمجلة كيكر الألمانية اعتبر زيكو أنه على الرغم من كون اليابان تحتل المركز الثامن عشر في تصنيف الفيفا للمنتخبات, إلا أنه يعتقد أن بإمكانه أن يتخطى أي فريق آخر, لكنه أوضح أن كل شيء يتوقف على البداية القوية أمام المنتخب الأسترالي الذي ستواجهه اليابان في أولى مبارياتها في المونديال يوم 12 – 6 – 2006 على ملعب كايزر سلاوترن, مضيفا أن المنتخب الحالي أفضل من المنتخب الذي مثل اليابان في نسخة 2002 التي استضافتها كوريا واليابان ونجح حينها اليابانيون في بلوغ الدور الثاني.

    يذكر أن آخر ظهور للمنتخب الياباني على الصعيد الدولي كان في بطولة العالم للقارات حيث أبلى بلاء حسنا بالرغم من خروجه من الدور الأول, حيث فاز على اليونان بطلة أوروبا 1 – 0, ثم خسر من المكسيك 1 – 2, إلا أنه عاد وتعادل 2 – 2 مع البرازيل بطلة العالم وأمريكا الجنوبية, وهو ما يفسر الثقة الكبيرة التي يتحدث بها زيكو عن فريقه.

    المصدر: الجزيرة الرياضية
     
  9. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Topic spécial allemagne 2006

    أداء هجومي لإيطاليا في المونديال

    [​IMG]

    أعلن مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم مارشيلو ليبي أن فريقه سيتخلى عن أسلوبه الدفاعي التقليدي عندما يشارك في نهائيات كأس العالم المقررة في ألمانيا الصيف المقبل.

    واعتبر ليبي أن فوز إيطاليا الساحق على ألمانيا في مباراة ودية أقيمت في الأول من مارس/آذار الجاري يعد مؤشرا على ما يمكن أن يحققه فريقه المعروف بأسلوب اللعب الدفاعي الذي يطلق عليه "كاتناتشيو".

    وقال ليبي إنه يعتقد أن المنتخب الإيطالي أظهر أن الكرة الإيطالية تغيرت ولم تعد كما كانت من قبل, مضيفا أن كرة القدم الهجومية أفضل وسيلة لتحقيق الفوز.

    وبعد الفوز الكبير على ألمانيا زادت الثقة في قدرة منتخب إيطاليا على الفوز بلقب العالم الغائب عنه منذ عام 1982, وأكد ليبي أن فريقه من بين المرشحين للمنافسة على اللقب, بالإضافة إلى ألمانيا وإنكلترا وفرنسا وهولندا, لكن هذه الفرق تعرف جميعا أن منتخب البرازيل هو المرشح الأول.

    وستلعب إيطاليا في النهائيات في المجموعة الخامسة التي تضم غانا والولايات المتحدة وجمهورية التشيك.

    وأوضح ليبي أنه إذا لم تنجح إيطاليا في تخطي دور المجموعات فلن يكون السبب أنها قللت من شأن منافسيها مبديا احترامه لمنتخبات غانا والولايات المتحدة وجمهورية التشيك, وأكد استعداد منتخب "الأزوري" وسعيه لمعرفة كل ما يمكن معرفته عن منافسيه.

    وكشف ليبي أنه كون فكرة جيدة عن التشكيلة التي سيعتمد عليها في ألمانيا لكنه لم يحدد بعد القائمة النهائية للفريق, متمنيا شفاء نجم فريق روما فرانشيسكو توتي قبل النهائيات.
     
  10. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Topic spécial allemagne 2006

    تشكيلات المنتخبات في 15 مايو/أيار

    [​IMG]

    أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التمسك ب 15 مايو/أيار كموعد أقصى لتسليمه اللوائح الاسمية (23 لاعبا) للمنتخبات ال32 المشاركة في مونديال 2006 في ألمانيا من 9 حزيران/يونيو إلى 9 تموز/يوليو.

    وبقي مكتب اللجنة التنظيمية التابعة للفيفا على موقفه السابق رغم الأمنيات بتأجيل الموعد والتي صدرت عن عدد من المدربين بينهم الفرنسي ريمون دومينيك والهولندي ماركو فان باستن والألماني يورغن كلينسمان.

    وأوضح الفيفا أن الهدف من تقديم اللوائح في موعد مبكر هو إتاحة الفرصة أمام اللاعبين لأخذ فترة حقيقية من الراحة, فإذا ما تعرض لاعبون للإصابة، سيتم استبدالهم بموجب إجراء محدد سابقا.

    وكان الفيفا أعلن قبل نحو 10 أيام أن مكتب اللجنة المنظمة لكأس العالم سيجتمع في 16 آذار/مارس في مقر الفيفا في زيوريخ لبحث الطلب الذي تقدم به مدربو منتخبات عدة لتأجيل المهلة النهائية إلى أقرب وقت ممكن من انطلاق المونديال لأن مثل هذا التأجيل سيمكنهم من العمل فترة طويلة مع التشكيلة الأولية التي يتم استدعاؤها والتي غالبا ما تضم نحو 40 لاعباً.

    المصدر: وكالات
     
  11. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Topic spécial allemagne 2006

    حكام كأس العالم قد يستخدمون أنظمة إتصال في المونديال

    [​IMG]

    يأمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في الحصول على نظام جديد للاتصالات قبل نهائيات كأس العالم 2006 كي يستخدمه الحكام في مباريات البطولة.

    ويجرب الفيفا في زوريخ ثلاثة أنظمة مختلفة وسيكون أحد هذه الأنظمة أو مزيج منها جاهزا للاستخدام قبل انطلاق نهائيات كأس العالم في ألمانيا في التاسع من يونيو/حزيران المقبل.

    وقال مدير إدارة التحكيم في الفيفا خوسيه ماريا غارسيا أراندا في بداية ورشة عمل للحكام الثلاثاء, إنه قد يتم استخدام النظام الجديد لأول مرة في كأس العالم, مضيفا إنه في الأساس وسيلة للاتصال بين الحكم ومساعديه والحكم الرابع خلال المباراة, وهو من الأمور المهمة للغاية التأكد من عدم التدخل وعدم سماع الناس للمحادثات.

    وسبق للفيفا أن أعلن في ديسمبر/كانون الأول الماضي أن تكنولوجيا الكرة الذكية بحاجة إلى المزيد من الاختبارات ولن تستخدم في كأس العالم وجرى تطوير هذه التكنولوجيا لتفادي الأخطاء عند اتخاذ قرارات تتعلق بعبور الكرة خط المرمى.

    ويبدو أن تطوير نظام مغلق لمساعدة الحكام على الاتصال ببعضهم البعض خلال المباريات سيكون أكثر سهولة رغم المشاكل المحتملة التي قد تترتب على استخدامه.

    تجدر الإشارة إلى أنه سبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن استخدم نظاما للاتصال بين الحكام في بعض المباريات الأوروبية وذلك على سبيل التجربة.

    المصدر: وكالات
     
  12. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Topic spécial allemagne 2006

    Guezzaz parmi 44 arbitres en stage de présélection

    Le référée marocain Mohamed Guezzaz figure parmi les 44 arbitres participant à un stage de présélection pour la coupe du monde 2006 ouvert mardi à Francfort (centre de l'Allemagne).


    [​IMG]

    Guezzaz fait partie des six arbitres de la zone Afrique aux côtés de l'Egyptien Issam Eddine Abdelfatah, du Tunisien Mourad Daami, du Gambien Moudou Sowe, le Béninois Coffi Codja ou encore le Sud africain Jerome Damon, retenus pour cette concentration qui se poursuivra jusqu'à vendredi.

    Ce stage, qui selon Joseph Blatter président de la FIFA, réunit les meilleurs arbitres du monde, portera sur les aptitudes physiques, la connaissance et la maîtrise des règles ainsi que la connaissance de la langue anglaise, précise la presse locale.

    Les 44 arbitres, qui ont suivi un précédent stage du 12 au 16 février, devront, en outre, se plier à un examen médical, passer un test psychologique et avoir un entretien avec les membres de la commission spécialisée de la FIFA.

    Seuls 30 arbitres et leurs assistants seront retenus et la liste des référés qui devront officier pour la coupe du monde 2006, sera annoncée le 31 mars à Zurich.

    '' L'arbitrage sera un facteur clé dans la réussite sportive de la coupe du monde 2006. Aussi nos exigences sont élevées pour les arbitres qui officieront en Allemagne'', a fait savoir Le président de le FIFA Joseph Blatter.

    64 rencontres sont programmées, dans douze villes allemandes, entre le 9 juin date de l'ouverture à Munich et le 9 juillet journée de la finale qu'abritera Berlin.


    MAP
     
  13. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Topic spécial allemagne 2006

    Berlin mise sur "Ofro" le robot pour la sécurité

    Il détecte des agents chimiques ou biologiques, des substances explosives et des mouvements suspects dans un rayon de 30 mètres: "Ofro", un petit robot de sécurité unique au monde, selon son inventeur allemand, sera mis à l'épreuve à Berlin pendant le Mondial-2006 de football.

    [​IMG]

    Ce mini-char à chenilles "analyse l'air en permanence grâce à des capteurs et détecte les substances qui peuvent être nuisibles pour l'homme", explique Ulf Stremmer, directeur exécutif de la société berlinoise Robowatch Technologies, concepteur d'"Ofro".

    Equipé d'antennes UMTS (téléphonie mobile de troisième génération) et WLAN (réseau local sans fil), le robot de 50 kilos enregistre les données et peut alerter une centrale. C'est ce qu'il fera au stade olympique de Berlin, où seront disputées plusieurs rencontres de la Coupe du monde, du 9 juin au 9 juillet, notamment la finale.

    Pour cette compétition entourée de mesures de sécurité exceptionnelles, la société chargée de la surveillance du légendaire stade de la capitale allemande, hôte des jeux Olympiques de 1936, a commandé un exemplaire d'"Ofro", ajoute M. Stremmel.

    Les sociétés de surveillance figurent parmi les principaux acquéreurs de ce robot mis sur le marché en 2005 et commandé dans le monde entier, notamment en Europe, en Chine et à Singapour, précise M. Stremmel. Les armées française, allemande et chinoise ont également manifesté leur intérêt, dit-il.

    Certains exemplaires d'"Ofro" ont la couleur "camouflage" des véhicules militaires, mais celui qui patrouillera autour du Stade olympique sera argenté, à la demande du client. Celui-ci a aussi le choix entre différents équipements techniques selon ses besoins, relève M. Stremmer.

    "Ofro", qui circule à partir d'une télécommande ou d'un itinéraire pré-défini, peut aussi détecter "une présence suspecte de jour comme de nuit", grâce à une caméra tournante fixée au sommet de l'appareil, d'une hauteur de 1,20 m et d'une largeur de 50 centimètres, souligne l'ingénieur.

    "+Ofro+ peut donner l'alerte par exemple en cas d'intrusion nocturne dans l'enceinte du stade. Ce robot est un complément à d'autres mesures de sécurité", note l'expert.

    Implantée dans l'ancien Berlin-est, Robowatch Technologies a enregistré jusqu'ici 27 commandes d'"Ofro" pour cette année, après en avoir écoulé 12 exemplaires en 2005.

    Avant de mettre sur le marché cette dernière version d'"Ofro", présentée comme fiable à tout type de météo et aux variations de température allant de -15°C à +50 °C, Robowatch Technologies avait lancé en 2003 le même type d'engin, mais utilisable seulement en intérieur (hall d'entreprise ou hangar fermé).

    "Pour l'instant, nous sommes les seules au monde à proposer "Ofro", dont le prix s'échelonne entre 55.000 et 85.000 euros", affirme le co-dirigeant de cette SARL créée en 2000. "Mais d'autres vont sans doute s'y intéresser, car le marché de la robotique va connaître une forte croissance dans les prochaines années", prédit-il.

    Dans cette optique, la société berlinoise, qui emploie 34 personnes, a mis au point un nouveau robot modulaire plus petit et plus léger. L'utilisation de ce nouvel engin, qui aura la particularité de pouvoir monter des escaliers, est recommandée dans des situations présentant un danger ou des zones difficiles d'accès, par exemple après un tremblement de terre.


    AFP
     
  14. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
  15. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Topic spécial allemagne 2006

    Wach 7ta wa7ed matélécharja had le fichier??? ma3rafnah wach 3jebkoum oula la??? bghit ne3raf ghir vos avis.
     
  16. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    Re : Topic spécial allemagne 2006

    تشكيلة المنتخب الألماني لمونديال 2006

    [​IMG]

    أعلن مدرب المنتخب الألماني يورغن كلينسمان التشكيلة الأساسية للمنتخب الألماني والتي ستخوض غمار المونديال المقبل الذي تستضيفه ألمانيا نفسها بدءا من التاسع من حزيران / يونيو حتى التاسع من تموز/ يوليو.

    جاء ذلك فى تصريح اختص به كلينسمان مجلة كيكر الألمانية بقوله: "لقد حددت قائمة من 18 لاعبا هم من تأكد وجودهم في البطولة ما عدا في حالة إصابة أي منهم، بالإضافة إلى قائمة أخرى من14 لاعبا سيتم اختيار خمسة منهم".

    وتميزت التشكيلة بأن جل اللاعبين هم من أ،دية محلية باستثناء اثنين من المحترفين خارج ألمانيا هم حارس أرسنال الإنكليزي ليمان والمدافع روبرت هوت لاعب تشيلسي الإنكليزي.

    والقائمة المكونة من 18 لاعبا هي كالتالي

    أوليفر كان، فيليب لام، مايكل بالاك، باستيان شفاينشتيجر (بايرن ميونيخ) – ينز ليمان (أرسنال الإنكليزي) – تيمو هيلدبراند (شتوتغارت) – أرني فريدريتش (هيرتا برلين) – بير ميرتازاكر (هانوفر) – كريستوف ميتزلدر (بروسيا دورتموند) – روبرت هوت (تشيلسي الإنكليزي) – مارسيل يانسن (بروسيا مونشنغلادباخ) – بيرند شنايدر (باير ليفركوزن) – تورستن فرينجز ، تيم بوروفسكي ، ميروسلاف كلوزه (فيردر بريمن) – جيرالد أساموا ، كيفن كوراني (شالكه) – لوكاس بودولسكي (كولن).

    المصدر: الجزيرة الرياضية
     

Partager cette page