TPS : إحتمال اختفاؤها من المغرب مع مطلع السنة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 20 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أكد رفيق عمارة، المسؤول التونسي لـ«ميدي نيت» (الفاعل المغاربي لتدبير الاشتراكات)، وجود مشاورات جديدة من أجل تدبير تداول باقة TPS في المغرب، وكشف المسؤول التونسي، في اتصال مع «المساء»، أنه سيزور المغرب غدا الجمعة للتداول في المشروع مع الجهات المعنية في المغرب. في المقابل، نفى عمارة كل ما تم تداوله في بعض المنابر الصحفية المغربية حول ثمن الاشتراك في العرض الجديد، وقال: «ثمن 55 درهما غير وارد وغير صحيح، ونحن لم نحسم بعد في هذه الأشياء».
    في نفس الصدد، نفى مسؤولو الاتصال بشركة «ميديتيل» ما تم تداوله حول انخراط الشركة في هذا المشروع، وهو ما أكده رفيق عمارة قائلا: «لا علاقة لميديتيل بهذا المشروع، ومن كتب هذا الأمر قام بخلط كبير». واستطرد المسؤول التونسي: «ما تم تداوله فيه خلط كبير أيضا خصوصا ما يتعلق بباقة كنال بلوس غير المدرجة في المشروع»، وأضاف عمارة: «سنوضح حيثيات هذا المشروع، بمجرد وصولنا إلى المغرب».
    من جانبها، أكدت مصادر مطلعة أنه بالفعل تم توقيع عقد شراكة بين «ميدي نيت»، ومجموعة «آبي سات»، أحد فروع مجموعة «تي إف1» الفرنسية بخصوص تدبير تداول باقة TPS بالبلدان المغاربية، والتي ستحدد معاييرها في المغرب في اللقاءات التي سيعقدها رفيق عمارة مع الجهات المعنية في المغرب غدا الجمعة، فيما أكدت مصادر الوكالة المغربية لتقنين الاتصالات أنه «لا علم لنا بهذا الموضوع، وبما كتب حول أن ضبط باقة TPS في المغرب غير واضح»، وأضافت: «ليست هذه العملية ما سيوقف القرصنة بدرب غلف أو بالسويقة لأن الواقع هو أعمق من ذلك ويحتاج إلى قرار سياسي».
    وبخصوص ما يروج حول انقطاع أمواج TPS (السينيال) عن المغرب في 31 دجنبر المقبل نفى عمارة هذا الأمر أيضا قائلا «هذا أيضا غير صحيح»

    http://74.53.192.83/?issue=697&RefID=Content&Section=0&artid=17112
     

Partager cette page