Un bus prend feu à Salé : 18 blessés

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 18 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    Salé, 17/03/10- Dix huit passagers ont été blessés, dont deux grièvement dans un incendie qui s'est déclaré, mercredi en début de soirée dans un autobus assurant la liaison entre Rabat et Salé, a-t-on appris de sources hospitalières.

    Selon deux témoins oculaires parmi les passagers de l'autobus, un court-circuit électrique serait à l'origine de cet incendie qui s'est produit près du pont Moulay El Hassan.

    Aussitôt averties, les autorités locales et les éléments de la protection civile se sont rendus sur les lieux pour prêter assistance aux passagers et procéder à l'évacuation des blessés qui ont été acheminés à l'hôpital Moulay Abdallah à Salé.

    En dehors de l'enquête diligentée par la police scientifique et technique, des instructions ont été données à la préfecture de police pour la désignation d'un expert indépendant chargé de mener une enquête sur cet incendie, qui a été couvert par plusieurs médias audiovisuels, indique une source policière
    .




    http://www.map.ma/fr/sections/general/un_bus_prend_feu_a_s/view
     
  2. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    wa bezaf! 3 bus f moins de 6 mois!
    o lmochkila tobissate ba9ine jdad!
    sel3a dyal chinwa hiya hadi :mad:
     
  3. fola22

    fola22 Visiteur

    J'aime reçus:
    94
    Points:
    0
    yeaaaaaaah o jdad en plus rwiiina safi
     
  4. freesoul

    freesoul FreeSoul

    J'aime reçus:
    146
    Points:
    63
    walina nkhafo nrakbo les bus salama salama
     
  5. blanca

    blanca Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    160
    Points:
    63
    hado li t7er9o machi kamlin mn jdad li jabo had le dernier kan 9bel ma tji charika jdida mais machi 9dim bezzaf le max chi 2 ans hit kano 3ad jabouhoum machi bezzaf
    ana je doute fort beli hadchi bi fi3l fa3il :mad:
    hadchi 3lach ma b9itch rkeb f les bus wa hta f station terminus kankoun kantsena le bus ch7al ou ana ntsena ou fach kayji kayw9ef ou ygoulik en panne ma ghadich !!!!!!!!!!!!!
     
  6. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    متابعة مستخدمة سابقة في قطاع النقل الحضري في حالة سراح مؤقت بسبب حريق شب بإحدى الحافلات بسلا


    سلا 22-3-2010 قرر قاضي التحقيق بملحقة محكمة الاستئناف بسلا زوال اليوم الاثنين، متابعة مستخدمة سابقة بمرفق النقل الحضري في حالة سراح مؤقت بسبب الحريق الذي شب يوم الأربعاء الماضي في حافلة بسلا وخلف 18 مصابا.

    وعلم لدى مصدر قضائي أن المستخدمة، التي كانت رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بسلا، ألقي عليها القبض بناء على تصريح أحد المتابعين في هذا الملف.

    وكان قاضي التحقيق قد قرر أمس الأحد، بعد الاستماع إلى ثلاثة متابعين في ملف الحريق الذي شب بحافلة للنقل الحضري بسلا، إيداع واحد منهم رهن الاعتقال الاحتياطي، فيما تمت متابعة الآخرين في حالة سراح مؤقت.

    وقد وجهت لهؤلاء تهم منها، على الخصوص، "تكوين عصابة إجرامية وإضرام النار ومحاولة القتل وتخريب ممتلكات عمومية".



    http://www.map.ma/mapar/general/645...62f649-62764462d62764164462762a-628633644627/
     
  7. blanca

    blanca Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    160
    Points:
    63
    hali gelna bi fi3l fa3il
     
    1 personne aime cela.
  8. Morocco-1

    Morocco-1 Bannis

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    Dans des pays plus "intelligents" on casse une compagnie via ses placements en bourse, en créant des "conditions" pour l'avènement d'une grève généralisée contre la dite compagnie, en apportant au marché un produit meilleur, en utilisant une campagne de dénigrement publicitaire légale ...Chez nous "ch3al l3afiya" oula "8rras l9***"

    Takhallouf ma3andou 7oudoud
     
  9. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    ّاعتقال شخصين يشتبه بتورطهم في إحراق الحافلات بالرباط

    علمت ''التجديد'' من مصدر أمني، أن مصالح الأمن بالرباط تمكنت من القبض على عنصرين من ضمن ما أسماها ''عصابة'' قامت بإحراق الحافلات بالعاصمة الرباط، ولا يزال البحث جاريا للقبض على الباقين. وأشار المصدر إلى أن ''العصابة'' تتكون من خمسة أفراد توجد من بينهم امرأة، كانوا يعملون في السابق بإحدى شركات النقل الحضري. وأوضح المتحدث نفسه أن المشتبه فيهم كانوا يختارون الحافلات التي تتوفر على محرك خلفي، حيث يركبون بالأماكن الخلفية لها التي سيقومون بحرقها، تم يلقون بـ ''الدوليو'' تحت الكراسي، وحين يهمون بالنزول يضرمون النار بسرعة.

    يذكر أن ولاية الأمن باالرباط كانت قد أكدت أن الحريق الذي شب في إحدى حافلات النقل الحضري التابعة لشركة (ستاريو) بالرباط، ليس ذا صبغة إجرامية.

    وكان بلاغ سابق لولاية الأمن قد أوضح أنه على إثر البحث، الذي فتح في موضوع حريق إحدى الحافلات بعد إجراء المعاينات اللازمة من قبل المصالح الأمنية، بما فيها الشرطة التقنية والعلمية، ''لم يتم الوقوف بعين المكان على أية معطيات تشير إلى أن الحريق ذو صبغة إجرامية


    جريدة التجديد
     
  10. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    المتهم للمحققين: حرقت الطوبيس حيث حرقوني في رزق أولادي




    علم لدى مصدر قضائي، أمس الثلاثاء، أن النيابة العامة بملحقة محكمة الاستئناف بسلا حددت التكييف القانوني لجرائم حرق حافلات العاصمة الرباط، على أنها جنايات تتراوح عقوباتها بين خمس سنوات، وعشرين سنة سجنا نافذا.

    وقال المصدر نفسه إن النيابة العامة، كانت، قبل إحالة ملف هذه القضية على قاضي التحقيق، وجهت للمتابعين في ما بات يعرف بقضية" الطوابسية"، تهم "تكوين عصابة إجرامية، وإضرام النار، ومحاولة القتل، وتخريب ممتلكات عمومية".

    وقرر قاضي التحقيق بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أول أمس الاثنين، متابعة مستخدمة سابقة (قابضة) بمرفق النقل الحضري، في حالة سراح مؤقت، بسبب الحريق، الذي شب الأربعاء الماضي، في حافلة بمدينة سلا، وخلف 18 مصابا.

    ونفت المستخدمة، التي كانت رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بسلا، أثناء التحقيق معها ابتدائيا، تورطها في تهمة المشاركة، التي وجهت إليها، بعدما ألقي عليها القبض، بناء على تصريح أحد المتابعين في هذا الملف.

    وكان قاضي التحقيق قرر، الأحد الماضي، بعد الاستماع إلى ثلاثة متابعين في ملف الحريق بحافلة النقل الحضري بسلا، إيداع واحد منهم رهن الاعتقال الاحتياطي، فيما جرت متابعة الآخرين في حالة سراح مؤقت.

    وأمر قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة للتحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط، الملحقة بابتدائية سلا، محمد الكوهن، يوم الأحد المنصرم، باعتقال متهم بالضلوع في حوادث الحرائق، التي شهدتها حافلات الرباط، خلال الشهور الثلاثة الأخيرة.

    وأفاد مصدر مأذون أن المتهم مستخدم سابق بشركة "النقل الممتاز"، وبعد اعترافه بإضرام النار داخل الحافلة، بواسطة مادة حارقة (الدوليو)، عاد وأكد للمحققين بقوله "حرقت الطوبيس بالدوليو، حيث حرقوني في رزق أولادي".

    وعلمت " المغربية" أن المتهم المعتقل سبق أن قضى سنوات في خدمة شركة "النقل الممتاز"، ويعول عائلة من 8 أفراد، تقطن بحي هامشي بتمارة، وأن حرمانه من الإدماج، كباقي المستخدمين، في شركة ستاريو، المحتكرة للنقل الحضري، ضاعف مشاكله الاجتماعية، قبل أن تصعق عائلته لاعتقاله، بالتهم الغليظة الموجه إليه.

    وأبرز المصدر نفسه أن المتهمين، المتابعين في حالة سراح، أحدهما صاحب محل لبيع العقاقير(دروكري)، والثاني كان على دراية بأعمال المتهم الرئيسي المنافية للقانون، دون أن يبلغ عنها.

    وشب حريق في خمس حافلات لشركة "ستاريو" للنقل الحضري بجهة الرباط، داخل ثلاثة أشهر، اندلع آخرها الأربعاء الماضي بسلا، وأصيب خلاله 18 راكبا بجروح، اثنان منهم إصابتهما بليغة، ما شكل لغزا لدى الأمن والشركة.

    وأكد أحد شهود عيان ممن استمعت إليهم الشرطة في هذه النازلة، أن "النار اندلعت من داخل صندوق المحرك، الذي يوجد في الجزء الخلفي للحافلة، ولم ير أي شخص يلقي بأي شيء في اتجاه الحافلة، قد يكون سببا في اشتعال النيران بها".

    يذكر أن شركة "ستاريو"، التي عهد إليها بتدبير قطاع النقل الحضري، لم تلتزم بدفتر التحملات، الذي ينص على استقدامها أسطولا من الحافلات الجديدة، وليست المستعملة، كتلك التي تجوب شوارع العاصمة، بإطارات ترقيم تابعة لهولندا.



    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=106009
     
  11. fola22

    fola22 Visiteur

    J'aime reçus:
    94
    Points:
    0
    Meli barriii intaqem mn societé eli khedaaam m3ah ikhaaalik nass ta inzlooo o deber souqouuu wakha hta hadi f hed datha makhshaash tkounnnn

    iwa ishouf daba chkoun iwekel wladou
     

Partager cette page