Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

Discussion dans 'Wydad' créé par Dj AbDeL, 20 Avril 2006.

  1. Dj AbDeL

    Dj AbDeL BaD BoYs

    J'aime reçus:
    60
    Points:
    0
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)


    تصريحات وردود الفعل


    فخر الدين رجحي: هذه الأجواء التي تميزها الفرحة العارمة، والتي لم يسبق لها مثيل، تضفي على هذا التتويج المستحق طابعا خاصا، عندما نرى هذه الاحتفالية، وبهذا الشكل الذي يعطي الانطباع الحسن والجيد عن كل مكونات الوداد.

    اللاعب السابق (مجاهد): لا تخفى عنكم الفرحة العارمة التي عمت أوساط الوداديين بعد هذا التتويج المستحق الذي لم يتأت عن طريق الصدفة، بل كان وليد مجهودات جبارة لجميع مكونات الفريق، وهو تتويج يعتبر بوابة لإعادة أمجاد الوداد، واللعب على عدة واجهات عربية وإفريقية، كعصبة الأبطال الافريقية ودوري أبطال العرب .

    محمد بنشريفة: إنه جو رائع هذا الذي نعيشه جراء التتويج بلقب البطولة، اللقب الذي غاب لسنوات طوال، وعاد ليفسح المجال للفريق لمعانقة الألقاب من جديد، وهو تتويج غال ومستحق، وأنتهز الفرصة لأشكر الجمهور الودادي الذي ساهم كثيرا في تحقيق المبتغى.

    زكرياء عودان: هذه ليست إلا البداية، وأهدي هذا التتويج للجمهور الودادي ونعده بتألق كبير الموسم القادم على جميع الواجهات، سواء الإفريقية أو العربية، وسنكون عند حسن ظن كل من يعشق الحمراء فهنيئا لنا جميعا.

    مرشد (الكاتب العام للوداد): إنه عهد جديد لفريق عريق عائد بقوة إلى الواجهة، وسيكون سجله ثريا من ناحية الألقاب، لما يظهره الجميع من رغبة قوية في التألق.

    محمد بنكيران (منخرط): رغم الضغط النفسي الذي كان يمارس على اللاعبين في الآونة الأخيرة، فقد أبانوا عن نضج كبير واستطاعوا أن يحققوا المبتغى ويكونوا عند حسن ظن الجميع وما تتويج اليوم إلا انطلاقة ستتلوها تتويجات متتالية عربيا و قاريا.

    الطيب الفشتالي ( رئيس الوداد): نحمد الله على أن كللت مجهودات جميع فعاليات الوداد من مسيرين، وطاقم تقني وجمهور ولاعبين، بإحراز اللقب، وهذا التتويج لم يأت عن طريق الصدفة، بل بادرنا منذ الانطلاقة إلى أخذ زمام الأمور وتربعنا على المقدمة، إلى أن بلغنا المتوخى والمتمثل في التتويج، ويعتبر هذا التتويج بداية لعهد جديد، وسنفسح المجال لشباب الوداد لتدبير الأمور وسنبقى وداديين مساندين قلبا وقالبا.

    يونس منقاري: إنني جد فخور بهذا التتويج الذي يعتبر الأول في مساري الكروي، تتويج ساهم فيه كل من يخلص للوداد من لاعبين ومسيرين وجمهور وطاقم تدريبي الوداد عائد الى الأضواء وقادم بقوة والمواسم القادمة كفيلة بتجسيد هذا المعطى.

    حكيم موزاكي: لعبنا مباراة كبيرة، كان همنا هو الحصول على نقطة واحدة، فريق الرجاء أراد أن يفرض إيقاعه لكن بفضل الخطة التكتيكية المحكمة للمدرب تمكنا من فرض وجودنا والتحكم في مجريات اللقاء، خصوصا في الشوط الثاني، وهو ما مكننا من تسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من اللقاء رغم ضربة الجزاء الجائرة.

    فوزي لبرازي: المباراة كانت قوية، فريق الرجاء لعب بدون مركب نقص لأنه ليس له ما يخسر أما نحن فبالنظر إلى الضغط الذي كنا نعانيه، فقد لعبنا بخطة تكتيكية أكثر للتحكم في مجريات اللقاء نستحق الفوز باللقب لأننا وقعنا على موسم جيد بكل المقاييس هذا التتويج أهديه إلى جمهور الوداد.

    عبد الرحيم السعيدي: أنا جد مسرور بهذا التتويج الذي أسعد جمهورنا الذي وقف بجانبنا طيلة الموسم بالمناسبة أحيي اللاعبين والجمهور وكل مكونات الفريق على القتالية والاستماتة، وأعد الجمهور بأننا سنحقق أحلامه.

    جريدة الإتحاد الإشتراكي
     
  2. Dj AbDeL

    Dj AbDeL BaD BoYs

    J'aime reçus:
    60
    Points:
    0
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    mchaftakch a wjah lablouta kante mkoncentré m3a les articles [22h]
    yallah hak 7liyba rah fayadtha 3la wodak 7al fomak [22h]
     
  3. Dj AbDeL

    Dj AbDeL BaD BoYs

    J'aime reçus:
    60
    Points:
    0
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    هدف هشام اللويسي يهدي اللقب للوداد


    منح اللاعب هشام اللويسي بتسجيله هدف التعادل في الوقت بدل الضائع في المباراة التي جمعت بين فريقي الرجاء البيضاوي والوداد الرياضي، أول أمس الأربعاء، في ملعب المجمع الرياضي محمد الخامس في الدارالبيضاء، لقب البطولة الوطنية لفريق الوداد، وهو اللقب الحادي عشر للفريق الأحمر بعد صيام عن التتويج دام 13 سنة إذ لم يفز الوداد بأي لقب منذ سنة 1993

    وبتعادله أمام الرجاء في المباراة المؤجلة عن الأسبوع 25 لدوري المجموعة الوطنية لكرة القدم نخبة الدرجة الأولى، ضمن الوداد لقب البطولة ثلاث دورات قبل نهايتها، إذ أصبح رصيده 59 نقطة، بفارق عشر نقط عن مطارديه المباشرين فريقي الجيش الملكي وأولمبيك اخريبكة، فيما ارتفع رصيد الرجاء البيضاوي47 نقطة

    وتوج فريق الوداد البيضاوي بطلا للموسم الرياضي2005-2006، بعد انتزاعه لنقطة ثمينة في مباراة الديربي المؤجل أمام الرجاء أول أمس الأربعاء بمجمع محمد الخامس في الدار البيضاء، أمام أكثر من 56 ألف متفرج

    وسيطر فريق الرجاء على جل أطوار الجولة الأولى، في هذه المباراة التي انتهت بالتعادل هدف لمثله، بعد توقيع العميد جريندو هدف السبق من ضربة جزاء في الدقيقة 50، وخلق الهجوم الرجاوي مجموعة من الفرص، دون التمكن من ترجمتها الى أهداف، إذ أضاع لاعبوه مجموعة من الفرص السهلة

    بينما اكتفى الوداديون بالدفاع عن مرمى الحارس الاحتياطي حكيم موزاكي الذي عوض زميله ناذر المياغري الذي يوجد مع المنتخب الوطني الأول

    وكاد فريق الرجاء يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة الثانية، عندما أتيحت فرصة مواتية أمام المدافع عبد الصمد الشاهيري الذي فضل التسديد بدل التمرير إلى زملائه، إلا أن موزاكي كان في المكان المناسب

    وواصل الرجاء محاولاته بحثا عن هدف السبق، وكاد المهاجم مصطفى بيضوضان يوقع هدفا في الدقيقة 25، بعد محاولة فردية، إلا أن خط دفاع الوداد أوقفه قبل الاقتراب من مربع العمليات، ليعلن الحكم الدولي الكزاز عن ضربة خطإ نفذها ناطر، وصدها الحارس الودادي، وعاود مايغا التسديد، لكن الحارس الشاب موزاكي كان في المكان المناسب .

    وبعد مرور 25 دقيقة من المباراة التي غاب عنها مديحي والمياغري لالتزامهما مع المنتخب الوطني الأول، والمهاجم الأوسط سمير السرسار، ولاعب الوسط أحمد الطالبي، والدولي الشاب السابق رضى الله دوليزال،عن الوداد والثنائي نبيل مسلوب وسفيان علودي، اللذين سافرا بدورهما مع أسود الأطلس إلى الولايات المتحدة الأميركية، وشاركا في المباراة الدولية مع المنتخب المحلي يوم الثلاثاء الماضي، والتي انتهت بفوز الأسود بهدف لصفر، تحرك الهجوم الوداد، دون أن يشكل خطرا على مرمى الحارس عتبة.

    وفي الوقت بدل الضائع تحكم الفريق الأحمر في المباراة، الذي كان يبحث عن نقطة واحدة للفوز باللقب، وأضاع فرصتين سانحتين للتهديف، لتنتهي هذه الجولة بالبياض

    مع انطلاق الجولة الثانية، وعلى اثر مرتد خاطف، أسقط الحارس موزاكي المهاجم مايغا، ليعلن الكزاز عن ضربة جزاء، تمكن جريندو على مرتين من زيارة الشباك، بطلب من الحكم بإعادة التسديد، بدعوى أن بيضوضان اقتحم مربع العمليات قبل التنفيذ.

    وحاول الفريق الأخضر الدفاع عن هدف السبق، واكتفى لاعبوه بالمرتدات التي شكلت خطورة على مرمى موزاكي.

    في المقابل تحركت عناصر الوداد، وضغطت بقوة، في محاولة لتوقيع هدف التعادل، واقتناص نقطة كفيلة بتتويج الفريق بطلا للمغرب هذا الموسم .

    وكاد بيضوضان (د88) وبعده مايغا (د89) يضعا حدا لطموح الوداديين، كما أن لاعبي خط الهجوم الأحمر ضيعوا مجموعة من الفرص، مع الإشارة إلى أن المدرب البرتغالي روماو عزز هجوم فريقه بكل من جويعة الذي عوض المنقاري وبورجي، الذي عوض بنشريفة، لتعزيز خط الهجوم .

    بينما اضطر أوسكار فيلوني إلى تعويض الحارس عتبة الذي أصيب بعد احتكاك مع بورجة، بزميله كوحا، والأمر نفسه بالنسبة إلى مايغا، الذي اضطر إلى مغادرة الميدان بعد إصابته، ليترك مكانه لمحسن ياجور، وكان المدافع البكاري عوض اشكيليط، بعد إصابة الأخير.

    وعلى بعد دقيقتين من نهاية الوقت القانوني للمباراة، ساد الصمت في مدرجات الوداديين، التي تلونت باللون الأحمر، فيما سادت الاحتفالية مدرجات الرجاويين، لكن وفي الوقت بدل الضائع (د94 ) حول هشام اللويسي صمت جمهور الوداد الذي كان يترقب بشغف تتويج الوداد بطلا للمغرب بمركب محمد الخامس بتوقيعه هدف التعادل الذي ألهب حماس الجمهور الأحمر احتفالا بالتتويج المنتظر، وتحولت مدرجات الملعب بعد نهاية المباراة الى فضاء احتفالي، وانتقلت الاحتفالات إلى باقي شوارع وأحياء المدينة.

    وكانت اللحظات الأخيرة من المباراة تميزت باصطدام بين لاعبي الفريقين لم يتردد على إثرها الحكم الكزاز في توجيه الورقة الحمراء للاعب ياجور من الرجاء والسقاط من الوداد

    يذكر أن هذا التعادل يعد الخامس والأربعين بين الفريقين فيما انتهت مباراة الذهاب لفائدة الرجاء بهدفين لهدف واحد .

    جريدة الصحراء المغربية
     
  4. Dj AbDeL

    Dj AbDeL BaD BoYs

    J'aime reçus:
    60
    Points:
    0
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    قالوا بعد التتويج


    عبد الرحيم السعيدي

    إن تتويج الوداد بطلا للمغرب جاء نتيجة طموح وعزم اللاعبين على تحقيق هذا الهدف المتوخى، وتتويج الفريق ثلاثة دورات قبل نهاية البطولة خير دليل على قوة عناصر الفريق الأحمر، وأشكر اللاعبين على هذا التتويج المستحق الذي نهديه إلى هذا الجمهور الرائع الذي ساندنا منذ انطلاق البطولة

    رضا الله دو اليزال ؛

    ليس مهما أن أشارك زملائي في الملعب، ولكن المهم هو التتويج، لأن كل اللاعبين الذين لعبوا المباراة تألقوا، وكما يقول المدرب كل لاعب في الملعب له دور، وبالفعل قام كل لاعب بدوره وتوجنا باللقب، الذي نقدمه هدية للجمهور الوداد.

    الطيب الفشتالي- رئيس الفريق

    لقد استطعنا تحقيق هدف من الأهداف المسطرة منذ بداية الموسم، ومن شأن الفوز بلقب البطولة أن يعطينا دفعة قوية سنستثمرها في المستقبل ليصبح فريق الوداد فريقا محترفا وقويا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

    أشكر الجمهور الودادي على دعمه اللامشروط للفريق، والتتويج هو مجهود جماعي لكل مكونات الفريق.

    خوصي رواماو مدرب الفريق

    اللقب أصبح حقيقة ولم يعد مجرد أضغات أحلام، كنت أتطلع للفوز بلقب البطولة مع الوداد الذي اعتبره أقوى فريق في البطولة وتحقق الحلم.

    هشام اللويسي موقع هدف التعادل

    كانت الفرحة فرحتين فرحة الفوز باللقب وفرحة تسجيل هدف التعادل في مرمى الرجاء

    كنت أتمنى أن أسجل هدفا في هذه المباراة وشاءت الأقدار أن يمنح هدفي الوداد التعادل ولقب البطولة الذي نهديه لجمهورنا العريض.

    فخر الدين رجحي المدرب المساعد

    المباراة كانت جميلة وعرفت تسجيل هدفين جميلين تعادل الوداد هو بطعم الفوز لأنه منحها لقب البطولة الذي طال انتظاره قبل أن يسدل عليها الستار بثلاث دورات.

    محمد بنشريفة

    كلمتي ألخصها في جملة واحدة، هذا الجمهور الرائع الذي عزف معنا سمفونية التتويج هو الذي سيقول كلمته في الموضوع، وعلى العموم فرحتنا لا تتصور بالفوز بلقب البطولة

    وأشكر الجمهور على مساندته لنا إلى أن تمكنا من تحويل هزيمتنا إلى تعادل في الأنفاس الأخيرة من المباراة، تعادل كنا في حاجة إلى نقطته التي منحتنا لقب البطولة الذي غابت عنا منذ موسم 1992 ـ 1993

    مراد فلاح

    الحمد لله أن التتويج جاء في مباراة القمة أمام الرجاء البيضاوي، وقبل نهاية البطولة بثلاثة دورات، كما كنا نأمل ذلك، وكان بإمكاننا التتويج لولا ظلم الحكم، خاصة أنا ضغطنا طيلة الجولة الثانية، على العموم مبروك التتويج الذي نهديه لهذا الجمهور الرائع، ونعده بإضافة ألقاب أخرى الموسم المقبل.

    سمير سرسار

    حسم البطولة في مباراة من هذا الحجم وأمام الرجاء له طعم خاص والتتويج جاء بعد مجهودات كبيرة قبل وأثناء انطلاق الموسم، ولم يخب ظن الجمهور في اللاعبين، كما أن محبي الفريق يستحقون الفرح بالتتويج أبطالا للمغرب بعد صيام دام 13 سنة، وأتمنى المنافسة على الصعيد الإفريقي.

    جريدة الصحراء المغربية
     
  5. Dj AbDeL

    Dj AbDeL BaD BoYs

    J'aime reçus:
    60
    Points:
    0
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    الديربي رقم مائة ينتهي بالتعادل البطولة للوداد


    توج فريق الوداد البيضاوي بطلا للموسم الرياضي2005-2006، بعد انتزاعه لنقطة ثمينة في مباراة الديربي المؤجل أمام الرجاء أمس الأربعاء بمجمع محمد الخامس في الدارالبيضاء.

    وكاد الفريق الأخضر الذي سيطر على أغلب فترات المباراة، أن يؤجل التتويج الودادي، بعد توقيع العميد جريندو هدف السبق عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 50. غير أن المدافع الودادي هشام اللويسي ناب عن لاعبي خط الهجوم، وسجل هدف التعادل في الوقت بذل الضائع.

    وتميزت أطوار الشوط الأول بسيطرة كبيرة للفريق الأخضر الذي أضاع لاعبوه مجموعة من الفرص السهلة. بينما اكتفى الوداديون بالدفاع عن مرمى الحارس الاحتياطي حكيم موزاكي الذي عوض زميله ناذر المياغري الذي يتواجد مع المنتخب الوطني الأول.

    وكاد فريق الرجاء أن يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة الثانية، عندما أتيحت فرصة مواتية أمام المدافع عبد الصمد الشاهيري الذي فضل التسديد بذل التمرير إلى زملائه، إلا أن موزاكي كان في المكان المناسب.

    وجاء الدور على المهاجم مصطفى بيضوضان في الدقيقة 25، إلا أن خط دفاع الوداد أوقفه قبل الإقتراب من مربع العمليات، ليعلن الحكم الدولي الكزاز عن ضربة خطإ نفذها ناطر، وصدها الحارس الودادي، وعادت الكرة إلى مايغا الذي فشل في معانقة الشباك.

    وغابت الفعالية الكبيرة عن فريق الوداد بسبب كثرة الغيابات، فبالإضافة إلى مديحي والمياغري المتواجدين مع المنتخب الوطني الأول، غاب أيضا كل من المهاجم الأوسط سمير السرسار، ولاعب الوسط أحمد الطالبي، والدولي الشاب السابق رضى الله دوليزال، بالمقابل افتقد الفريق الأخضر إلى خدمات الثنائي نبيل مسلوب وسفيان العلودي، اللذين سافرا بدورهما مع أسود الأطلس إلى الولايات المتحدة الأميركية، وشاركا في المباراة الدولية مع المنتخب المحلي أول أمس الثلاثاء، والتي انتهت بفوز الأسود بهدف لصفر.

    ولم تتحرك عناصر الفريق الأحمر التي كانت تبحث عن نقطة واحدة للفوز باللقب، إلا في آخر أنفاس هذه الجولة، غير أن مختلف المحاولات كانت فاشلة، وظلت شباك الحارسين معا نظيفة قبل الإستراحة.

    مع انطلاق الجولة الثانية استفاد لاعبو الرجاء من ضربة جزاء بعد إسقاط المهاجم مايغا من طرف الحارس موزاكي. وتمكن جريندو على مرتين من زيارة الشباك، بعد أمرة الحكم الكزاز بإعادة التسديد، بدعوى أن بيضوضان اقتحم مربع العمليات قبل الأوان.

    وحاول الفريق الأخضر الدفاع عن هدف السبق، واكتفى لاعبوه بالمرتدات التي شكلت خطورة على مرمى موزاكي. في المقابل تحركت عناصر الوداد، وضغطت بقوة، في محاولة لتوقيع هدف التعادل، والفوز قبل الأوان باللقب.

    وكاد بيضوضان (د88)، وبعده مايغا (د89)، أن يضعا حدا لطموح الوداديين، كما أن لاعبي خط الهجوم الأحمر ضيعوا مجموعة من الفرص، مع الإشارة إلى أن المدرب البرتغالي روماو عزز تشكيلة فريقه بكل من بورجي، الذي عوض بنشريفة، وجويعة الذي دخل مكان المنقاري. بينما اضطر أوسكار فيلوني إلى تعويض الحارس عتبة بعد إصابة زميله كوحا، وترك مايغا مكانه للمهاجم الدولي الشاب محسن ياجور، كما دخل المدافع البكاري مكان اشكيليط.

    وكان لابد من انتظار آخر أنفاس المباراة ليحتفل الوداديون باللقب، وذلك بعد أن نجح هشام اللويسي في توقيع هدف التعادل.

    وتميزت الحظات الأخيرة باصطدامات بين لاعبي الفريقينن لم يتردد على إثرها الحكم الكزاز في توجيه الورقة الحمراء للاعب ياجور

    جريدة الصحراء المغربية
     
  6. akon8401

    akon8401 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    PAPI PAPI PAPI CHOULO KOU7A MALO HAZO KOULO LOOOOOOOOOL
     
  7. Dj AbDeL

    Dj AbDeL BaD BoYs

    J'aime reçus:
    60
    Points:
    0
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    3andak a sat [24h] [24h]
     
  8. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    daba mnine salate lbotoula (za3ma) ajiw nchoufou ach kayn f lmodarrajate
    A7ssan jom8our flmaghrib ... enfin gaaaaalou [22h]

    [​IMG]
     
  9. Dj AbDeL

    Dj AbDeL BaD BoYs

    J'aime reçus:
    60
    Points:
    0
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    @FoX [22h]

    [​IMG]
     
  10. Dj AbDeL

    Dj AbDeL BaD BoYs

    J'aime reçus:
    60
    Points:
    0
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    حمراء بلون النصر


    ينظر المتشائمون إلى رقم 13 بمنظار التشاؤم، تبدو وجوههم عابسة، و تزداد دقات أفئدتهم ما إن تصطدم عيونهم بالرقم إياه، بيد أن وداد البيضاء فندت المعتقد، و رسمت بحبر أحمر أجمل لوحة على بساط التميز، كان اللقب هدية برقم التفاؤل

    13 عاما من الانتظار و الترقب و النكسات و الاحتجاجات طويت لتفتح صفحات التوهج الأحمر.. وداديون حتى النخاع.. بيضاويون بأريج سحر الكرة.. مغاربة بلوني الحب و السلام.. و ما ضاع لقب وراءه ودادي.. أن يكون اللقب الأول بعد العاشر بتصنيف المجموعة الوطنية، أو يكون السادس بعد العاشر بشهادة "ريبرتوار" الوداد فإن المهم من تضارب الموقف فرحة البيضاويين باللقب و معهم البيضاويون جميعا.

    كانت ليلة الأربعاء استثنائية بكل المقاييس، انتظر فيها الناس مدا بحريا تعلو فيه الأمواج لتغطي العمارات و تناطح السحاب، فإذا بالشوارع تزدان باللون الأحمر و شعارات التتويج، رذاذ منعش وزعته أمواج المحتفلين باللقب، و كان البيضاويون كانوا في انتظار فرح ينسيهم هموم الغلاء و يمحو من عقولهم شعارات الرغبة في الرحيل. ظلت الوداد تصنع التميز منذ تأسيسها عام 1937 من مقاومة المستعمر إلى إنجاب الوطنيين، مرورا بحفظ ذاكرة "كازا" و احتضان الكفاءات السياسية و العلمية و الفكرية وصولا إلى وضع اللبنة الأولى في هرم بناء الكرة المغربية التي مارست تألقها في مونديال 86. يحتفظ الوداديون بذكريات جميلة، و ينظرون إلى السنوات الأولى من نهاية القرن الماضي بمجهر الرغبة في إعادة ثورة البركان الأحمر.. نجوم و ألقاب و فرجة تهز الشباك.

    تحتفي الحمراء بلقبها في أجواء يغمرها الإحساس بحتمية إشعال فتيل الريادة للكرة المغربية التي دمرها الجشع و التطفل و اللامبالاة.. تحتفي الحمراء بلقبها في أجواء مضطربة لا تجد فيها الأندية ملاعب صالحة لصناعة الفرجة.. تحتفي الحمراء باللقب في أجواء من الوعود الكاذبة التي تتكرر و كأنها تدغدغ جثث الموتى.

    أيها الوداديون.. الحالمون.. هنيئا باللقب.. و الأمل في اكتساح عربي و قاري..

    ديما ديما وداد.

    الصباح

     
  11. Dj AbDeL

    Dj AbDeL BaD BoYs

    J'aime reçus:
    60
    Points:
    0
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    روماو.. المؤمن بالعمل


    عندما عاد الوداد البيضاوي متم العام الماضي منهزما من السعودية أمام اتحاد جدة بهدفين لصفر في ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال العرب تسرب شك كبير إلى جميع الوداديين، إلا أن شخصا بدا متمسكا بالأمل، و قال حينها إنه سيعمل و سيدافع عن ما تبقى من الحظوظ في مباراة العودة.

    هذا الشخص هو جوزي روماو، المدرب البرتغالي الذي يقود "الفريق الأحمر" منذ الصيف الماضي، فهو من قال إنه سيواصل العمل، و بجد، لتدارك هزيمة ملعب الأمير فيصل بجدة في مباراة الإياب، التي جرت في ملعب البشير بالمحمدية، حيث نجح لاعبوه أسبوعين بعد ذلك في إحراز هدفين و الوصول إلى الضربات الترجيحية التي منحتهم التأهل.

    لم تظهر على جوزي روماو بعد ذلك التأهل نشوة أو فرحة زائدة، إذ اعتبر في الندوة الصحفية التي تلت المباراة أن لاعبيه جنوا ثمار العمل و الاستعداد الجيد و الثقة في مؤهلاتهم، رغم قوة المنافس الذي كان مدججا بعدد كبير من محترفيه على غرار الكاميروني لوران ديزيري جوب، و السيراليوني محمد كالون، إضافة إلى السعوديين محمد المنتشري و محمد نور، أحد أفضل لاعبين في السعودية و آسيا.

    و حتى لما كان الوداد يتعثر من وقت إلى آخر في منافسات البطولة الوطنية، التي عاد رفقة روماو ليتصالح مع لقبها بعد فراق طويل، لم يكن للمدرب البرتغالي شك في أن فريقه قادر على الحفاظ على صدارته للترتيب و الفوز باللقب، لكن بالعمل و الثقة في النفس و احترام المنافسين.

    يقول فخر الدين رجحي، اللاعب السابق و مساعد المدرب الحالي في الوداد، أن من بين عوامل نجاح جوزي روماو إيمانه بالعمل و حبه له، فهو عكس أغلب المدربين الأجانب نادرا ما يتخلف عن التداريب، و كان يحضرها برغبة كبيرة في العمل و تصحيح الأخطاء.

    و يتابع فخر الدين أن روماو يستمع إلى كل من حوله، انطلاقا من المكلف بالأمتعة و المحب حتى الرئيس، و هي أمور ساهمت بنجاحه أيضا، إضافة إلى اقترابه الكبير من اللاعبين و من مساعديه الذين وضع فيهم الثقة فوجد فيهم المساند و النصوح، يضيف فخر الدين، الذي قال إن روماو كان يستشير مساعديه كثيرا، أولهم هو، آخذا نصائحهم.

    جوزي روماو، الذي قال في تصريح سابق إنه جاء إلى المغرب ليفرض اسمه مدربا و يكتشف أشياء أخرى لم يكتشفها في بلده، لم يكتشفه الجمهور المغربي إلا الصيف الماضي عندما تعاقد مع الوداد آتيا إليه من تجربة رفقة المنتخب الأولمبي البرتغالي، و قبله نادي ليريا، أحد أندية الدرجة الأولى في البطولة البرتغالية.

    الصباح

     
  12. Dj AbDeL

    Dj AbDeL BaD BoYs

    J'aime reçus:
    60
    Points:
    0
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    تداعيات إغلاق مركب الخامس في وجه الوداد و الرجاء


    من تداعيات أعمال العنف و التخريب: لقاءات الرجاء والوداد بالرباط وبدون جمهور!!

    تقرر عدم برمجة أية مباراة بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء لما تبقى من الموسم الرياضي الحالي وإجراء اللقاءات المتبقية لفريقي الوداد والرجاء ضمن بطولة القسم الأول في كرة القدم بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط بأبواب مغلقة وبدون جمهور! وذكر بلاغ صادر عن المجموعة الوطنية لكرة القدم أن هذا القرار اتخذ عقب اجتماع لجنة مشتركة بين الجامعة الملكية المغربية والمجموعة لدراسة تداعيات أحداث الشغب والعنف التي كان مركب محمد الخامس مسرحا لها خلال المباراة التي احتضنها مؤخرا وما خلفته من صور سلبية وبعيدة عن الروح الرياضية و أخلاقها .

    وأفاد المصدر ذاته أن القرار اتخذ أيضا حفاظا على سلامة الممارسة الرياضة وحمايتها من بعض التصرفات التي تتسبب في خسائر متعددة داخل وخارج الملعب وكذا حماية الناديين العريقين من استفحال أعمال الشغب والعنف التي تعتبر دخيلة ومنافية لقيم وأخلاق الرياضة والمجتمع، وذلك استنادا إلى أحكام ومقتضيات الأنظمة العامة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبالأخص منها البند 10 2، الذي يخول للجن الجامعة صلاحية اتخاذ القرارات الملائمة ضد كل تصرف محظور وغير قانوني.

    ويذكر أن فريق الوداد سيواجه في الدورة التاسعة والعشرين أولمبيك خريبكة بملعب هذا الأخير على أن يستضيف في الدورة الثلاثين والأخيرة النادي المكناسي، فيما يستقبل فريق الرجاء الإتحاد الزموري للخميسات قبل أن يرحل للقنيطرة لمنازلة الجمعية السلاوية.

    برمجة اللقاءات المتبقية للرجاء والوداد بالرباط بأبواب مغلقة وبدون جمهور

    تقررعدم برمجة أية مباراة بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء لما تبقى من الموسم الرياضي الحالي وإجراء اللقاءات المتبقية لفريقي الوداد والرجاء ضمن بطولة القسم الأول في كرة القدم بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط بأبواب مغلقة وبدون جمهور.

    وذكر بلاغ صادر عن المجموعة الوطنية لكرة القدم أن هذا القرار اتخذ عقب اجتماع لجنة مشتركة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمجموعة لدراسة تداعيات أحداث الشغب والعنف التي كان ملعب مركب محمد الخامس مسرحا لها خلال المباراة التي احتضنها مؤخرا وما خلفته من "صور سلبية بعيدة عن الروح الرياضة وأخلاقها".

    وأفاد المصدر ذاته أن القرار اتخذ أيضا حفاظا على سلامة الممارسة الرياضة وحمايتها من بعض التصرفات التي تتسبب في خسائر متعددة داخل وخارج الملعب, وكذا حماية الناديين العريقين من استفحال أعمال الشغب والعنف التي تعتبر" دخيلة ومنافية لقيم وأخلاق الرياضة والمجتمع ", وذلك استنادا إلى أحكام ومقتضيات الأنظمة العامة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبالأخص منها البند10 .2 الذي يخول للجن الجامعة صلاحية اتخاذ القرارات الملائمة ضد كل تصرف محظور وغير قانوني .

    ويذكر أن فريق الوداد سيواجه في الدورة التاسعة والعشرين أولمبيك خريبكة بملعب هذا الأخير على أن يستضيف في الدورة الثلاثين والأخيرة النادي المكناسي , فيما يستقبل فريق الرجاء الإتحاد الزموري للخميسات قبل أن يرحل للقنيطرة لمنازلة الجمعية الرياضية السلاوية.

    الصحافة المغربية
     
  13. hatimmetal

    hatimmetal Touriste

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    18
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    salam a tout les wydadi est je suis fiered étre wydadi lhamdolah ;-) dima dima wydad
    16 champion wowowowow [:Z]
     
  14. mehdi-1978

    mehdi-1978 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    dima 7amra [25h] [28h]
     
  15. mido_dicaprio

    mido_dicaprio Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    drari wach dak terain lli chrat l wydad dial l3arbi ben mbarek , ghir pour les entrainement wla pour els match ???
     
  16. aminounou

    aminounou Visiteur Membre du personnel

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    0
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    Walid had l3am KACM nawya tl3abn mzyane 3ala allah a khouya rah kay3ajbouni dima f raja, w 7it kaylabssou la7mar dima WAC ( forever ) w 7ta kacm a sidi yallah , walakine joumhour bruce lee ( jrad ) -----> [27h]
     
  17. ringo

    ringo Accro

    J'aime reçus:
    196
    Points:
    63
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    wa dima hemra
    j'espere q lwidad ramene le millieu dyale l'ock rafik abdessamd , c tun bon joueur ;-)
     
  18. ringo

    ringo Accro

    J'aime reçus:
    196
    Points:
    63
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    et enfin mon souhait est realisé ; [06c]
    rafik a signé pr le wydad [:Z]
     
  19. ringo

    ringo Accro

    J'aime reçus:
    196
    Points:
    63
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    oui exactement , rafik abdessamad
     
  20. nikel

    nikel Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : Un Coin Pour Les Fans Du Wydad Athletic Club (Le Club Maroc1 Le Plus Titré)

    Les joueurs convoqués pour le match de demain face au dhj

    01 - Hakim Mouzaki
    02 - Mohamed Baz
    03 - Zakaria Aoudane
    04 - Khalid Sekkat
    05 - Hicham Louissi
    06 - Issam Adoua
    07 - Hamza Hajji
    08 - Oumensour Khalid
    09 - Fallah Mourad
    10 - Zerrouk Younes
    11 - Koulibaly Aboubacar
    12 - Kalilou Traoré
    13 - Ahmed Talbi
    14 - Abdessamad Rafik
    15 - Reda Doulyazal
    16 - Abderahim Saidi
    17 - Hicham Jouaya
    18 - Mohamed Bourji
    19 - Faouzi Abdelghani
     

Partager cette page