Un premier palace cinq étoiles sans alcool a été inauguré vendredi dernier au

Discussion dans 'Scooooop' créé par aghanja, 27 Septembre 2005.

  1. aghanja

    aghanja Citoyen

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    38
    تدشين أول فندق من خمسة نجوم بدون خمور في المغرب


    بحضور وزير السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، عادل الدويري، ووالي جهة مراكش تانسيفت الحوز، منير الشرايبي، دشنت مساء الجمعة الماضية وحدتان فندقيتان جديدتان بمدينة مراكش، تعد إحداهما (رياض موغادور منارة) أول وحدة فندقية في المغرب من خمسة نجوم لا تقدم الخمور  ​
     


    source : attajdid
     
  2. milagro

    milagro Visiteur

    J'aime reçus:
    61
    Points:
    0
    Re : Un premier palace cinq étoiles sans alcool a été inauguré vendredi dernier au

    bonne nouvelle à méditer !! [07h]
     
  3. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    Re : Un premier palace cinq étoiles sans alcool a été inauguré vendredi dernier au

    المغرب يجرّب سياحة بدون خمور لمواجهة السياحة الأخري


    البداية بفندقين فئة خمس نجوم بمراكش
    مراكش ـ القدس العربي ـ من عبد الغني بلوط:
    دشنت مساء الجمعة الماضية وحدتان فندقيتان جديدتان بمدينة مراكش، تعد احداهما، رياض موغادور منارة ، أول وحدة فندقية في المغرب من خمس نجوم لا تقدم الخمور ضمن خدماتها، وتقع في أهم شارع بالمدينة الحمراء قرب أكبر الفنادق المصنفة خمس نجوم. بينما تقع الوحدة الثانية، رياض موغادور أوبيرا وهي من صنف أربع نجوم في الطرف الآخر من الشارع نفسه قرب المسرح الملكي، وهي خالية أيضا من الخمور.
    وقال ميلود الشعبي صاحب المشروعين التابعين لمجموعة هولدينغ اينا ان عدم تقديم مشروبات كحولية لا يؤثر علي نسبة الزبائن المتوقع حضورهم، والذين تعودوا ألا يجدوا مثل هذه الأشياء ضمن خدماته، مضيفا في ندوة عقدها عقب التدشين أن مشاريعه تحقق نسبة كبيرة في عودة السياح الي فنادقه، وأنه يخوض تحديا كبيرا الي أن يصبح أول مجموعة في المغرب تضم أكبر عدد من الأسرّة، مما سيساهم حتما في خلق دينامية جديدة للسياحة المغربية التي تراهن علي استقبال 10 ملايين سائح بحلول العام 2010 بل سيتعدي الأمر بالمجموعة الي انشاء وحدات فندقية خارج المغرب وخاصة في الامارات العربية المتحدة.
    وقال الشعبي ان مشكلة سياسية نشأت قديما بسبب هذا الأمر مع وزارة السياحة التي بدأت تتفهم ولا تري مانعا في وجود وحدات فندقية خالية من الخمر. واوضح أنه سيبقي متمسكا برأيه ولن يغيره بل سيعمل علي تغيير آراء الآخرين واقناعهم بالآثار الضارة للخمور، اذا لم يكن ذلك من الجانب الديني، ففي الجانب الاقتصادي والاجتماعي بالنظر الي عدد حوادث السير ونسبة المعتقلين في السجون ونسبة الطلاق الناتجة عن هذه الآفة الخطيرة .
    وأكد الشعبي ان دخوله مجال الصناعة الفندقية يأتي ضمن توجهات الاقتصاد العالمي مع توقيع المغـــــــرب لاتفاقية السوق الحرة واتفاقية الغات (التجارة الحرة)، معترفا بان الاستثـــــمار في غير السياحة يكون أمرا صعبا، ولأن الدول المتقدمة لن تنافسنا في تقديم منتوج سياحي رفيع المستوي مميز بشمس ساطعة وهواء نقي ومناظر خلابة ومآثر تاريخية فريدة ومدن جميلة .
    وتُعتبر مراكش المغربية قبلة السواح الاجانب والعرب، خاصة الخليجيين. غير ان صحفا مغربية بدأت تتحدث بين الفينة والاخري عن انتشار الرذيلة مثل التجارة الجنسية واستغلال الاطفال جنسيا من قبل سياح اوروبيين وخليجــــيين يقصدون المديـــنة بحثا عن هذا النوع من السياحة . ويشـــــتكي الرأي العام المغربي من ان سلطات بلادهم، كلما وضعت يدها علي شبكة ما، تخلي سبيل الخليجيين والاوربيين المذنبين وتشدد العقوبات علي الفتيات المغربيات.
    وقال الشعبي انه سيبقي يهتم بالسكن الاجتماعي الذي يتطور ويقدم خدمات جليلة للمواطنين. كما أنه لن يتخلي عن مشاريعه الاجتماعية الأخري المتمثلة في بناء أحياء جامعية في المدن المغربية سيصل عددها الي 10، بتكلفة رمزية لا تتعدي 300 درهم في الشهر، حسب قوله. كما لا يمانع في الاستثمار في الاعلام السمعي البصري اذا ما أتيحت له الفرصة لذلك، مشيرا الي انه يفكر في الأمر مليا وينتظر أن تتضح الصورة أكثر.
    ويتميز الفندق الجديد بطابعه المغربي الأصيل وبترتيبه المتفرد المعتني بأدق التفاصيل ويقع علي مساحة 25 ألف متر مربع ومكون من 246 غرفة وجناحا بطاقة ايوائية تصل الي 492 سريرا. كما انه يشغل حوالي 400 عامل، ووصلت كلفته الاجمالية الي حوالي 240 مليون درهم، فيما ستعزز المجموعة رصيدها بناء ثلاث وحدات أخري في أفق 2006 تضم أكبر قاعة للمؤتمرات في المغرب. كما يتوفر فندق رياض موكادور منارة علي ثلاثة مطاعم، واحد مغربي واخر دولي وثالثها بالبطاقة ، بالاضافة الي مطاعم للأكل السريع مفتوح علي الخارج للتمكن من تأسيس دينامية جديدة لغير زبائن الفندق.


    www.alquds.co.uk
    _________________
    bravo bravo [02c]
     
  4. benaaouiss

    benaaouiss Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : Un premier palace cinq étoiles sans alcool a été inauguré vendredi dernier au

    dans un an il fermera.
     
  5. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    Re : Un premier palace cinq étoiles sans alcool a été inauguré vendredi dernier au

    @benaaouiss:dans un an il fermera
    -------------------------------------------------------------------------------------------
    - matandanch 3lh nass lli7atta lprojet tatrda3 sba3ha ,nass matat7att flossha 7tta tat3raff fin....!!!
    + ssya7aa tatjii bach t3ichh lmaroc ta9alidoo o assal6o machii bach tbawa9.
     

Partager cette page