USA/armée: le tabou homosexuel levé ?

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 25 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
  2. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    إدارة أوباما تؤيد اقتراحا يسمح للمثليين بالالتحاق بالجيش



    أيدت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما اقتراحا قد يلغي حظر التحاق المثليين علانية إلى الجيش الأمريكي. علما أن الولايات المتحدة تعمل بسياسة "لا تسأل .. لا تخبر" منذ عهد الرئيس بيل كلينتون

    أيد البيت الابيض يوم الاثنين إقتراحا من شأنه ان يضع الولايات المتحدة على الطريق نحو إلغاء حظر على إلتحاق المثليين جنسيا علانية بالجيش.

    وسيسمح الاقتراح -الذي كان موضوعا لمحادثات شارك فيها البيت الابيض ووزارة الدفاع (البنتاجون) والكونجرس وجماعات حقوق المثليين- للكونجرس بإلغاء سياسة "لا تسأل .. لا تخبر" التي ترجع الي عهد الرئيس الاسبق بيل كلينتون لكنها ستبقى سارية لحين انتهاء البنتاجون من دراسة للمسألة في ديسمبر كانون الاول.

    وعقدت المحادثات بينما من المتوقع ان يقترع مجلس النواب الامريكي في وقت لاحق من هذا الاسبوع على مشروع قانون للانفاق لوزارة الدفاع من المرجح ان يتضمن تعديلا يلغي تلك السياسة بشروط.

    والسياسة التي استحدثت في 1993 كانت حلا وسط بين اولئك الذين يريدون ان يخدم المثليون جنسيا بشكل علني في الجيش واولئك الذين يريدون حظرا كاملا على الشواذ
    جنسيا.

    وأيدت ادارة اوباما الاقتراح المعدل يوم الاثنين في رسالة الى زعماء الكونجرس

    وإتمام الالغاء سيتطلب شهادة من الرئيس باراك اوباما ووزير الدفاع روبرت جيتس ورئيس هيئة الاركان المشتركة الاميرال مايك مولن بأن القانون الجديد لن يكون له أثر سلبي على الاستعداد القتالي وتماسك الوحدات والتجنيد والاحتفاظ بالقوات.

    وفي حين أيد مولن إلغاء الحظر فإن بضعة قادة عسكريين أبدوا شكوكا بشان رفع الحظر في وقت يخوض فيه الجيش الامريكي حربين في افغانستان والعراق



    http://www.france24.com/ar/20100525-obama-repeal-dont-ask-dont-tell-military-gays-lawmakers
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.