Visa Schengen: Procédures simplifiées

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 6 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Depuis le 5 avril, l’obtention d’un visa d’un ressortissant d’un pays tiers pour l’Europe sera plus rapide.
    En effet, pour simplifier encore plus les démarches, le formulaire de demande de visa a été simplifié avec moins de renseignements à fournir.


    Si les demandeurs se voient opposer un refus, qui devra être clairement motivé dorénavant, ils pourront effectuer un recours afin que leur requête soit à nouveau étudiée.

    Rappelons que 22 Etats-membres de l’Union européenne, dont la France, et trois États associés, constituent l’espace Schengen.





    http://www.leconomiste.com/
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قانون تأشيرات شنغن: كافحت ليبيا واستفادت شعوب العالم


    "كافحت ليبيا واستفادت شعوب العالم".. هكذا يمكن أن يكون عنوان المرحلة الجديدة للعلاقة بين فضاء "شنغن" وبين بقية شعوب العالم، في مايتعلق بمنح التأشيرات لشعوب دول "الدرجات السفلى" أو ما تعرف أصلا بدول العالم الثالث.

    والإثنين دخلت الإجراءات الأوروبية الجديدة الخاصة بمنح دول فضاء شنغن تأشيرات الدخول إليها، حيز التنفيذ.

    ورغم محاولة بروكسل التأكيد على أن القواعد الجديدة لقانون التأشيرة غير معدة لحل أزمة التأشيرات بين ليبيا وسويسرا، فإن تلك الأزمة وتحديدا التحركات الليبية للدفاع عن مصالح المواطن الليبي ورد القرار السويسري إلى نحره هو الذي دفع الاتحاد الأوروبي إلى إعادة صياغة قوانينه المنظمة للتأشيرة واختراق قاعدة الالتزام الجماعي برفض دخول مواطنين لا ترضى عنهم دولة واحدة على وجه الخصوص.

    وتهدف هذه الإجراءات إلى تبسيط منح التأشيرات الخاصة بفترة الإقامة القصيرة، وتوحيد قواعد التأشيرة المشتركة لدى دول فضاء شنغن الخمس والعشرين، وتنص بالرد على طلبات التأشيرة في موعد أقصاه أسبوعان، وأيضا على توحيد قواعد التأشيرة المشتركة لدى دول فضاء شنغن.

    وقال الناطق باسم المفوضية الأوروبية ميشال كارسوني "سيجري العمل لأول مرة بمواعيد نهائية واضحة، بخصوص طلب التأشيرة والجواب النهائي، من أجل ضمان تطبيق الدول الأعضاء لفترة معالجة الطلبات نفسها".

    وأضاف أن القوانين الجديدة "تأخذ بعين الاعتبار اللوائح السوداء المعدة من قبل بعض الدول كما أنها تراعي في الوقت نفسه الضرورات الأمنية لبعضها الآخر ولمواطني الدول غير الأوروبية".

    ولكن أهم ما في هذا القانون الجديد خصوصا، أنه يعطي للدول الأعضاء، الحق في إصدار تأشيرة تغطي فضاء يشمل عددا محددا من البلدان الأعضاء في فضاء شنغن ضمن ظروف استثنائية حين تطلبها الدولة المعنية لأسباب إنسانية أو لدواعي مصالح وطنية صرفة أو بداعي إلتزامات دولية.

    ويشدد هذا القانون الجديد للاتحاد الأوروبي المتعلق بالتأشيرات الذي أعلن عنه في بروكسل الأربعاء 17ص آذار/ مارس 2010 والذي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم 5 أبريل/ نيسان على ضرورة السماح لبلدان فضاء شنغن بعدم الالتزام بالقائمة السوداء التي أدرجت فيها سويسرا أسماء 188 ليبيا منعوا آليا من دخول أوروبا.

    أكد الاتحاد الأوروبي في بيانه على الرغبة في الحفاظ على العلاقات الطيبة بين الجماهيرية العظمى والاتحاد مع إعلان أمله في التوصل إلى إبرام اتفاق إطاري للتعاون في المستقبل القريب.

    وبررت المفوضية الأوروبية إصدارها للقانون الجديد بالرغبة في محو صورة أوروبا المحصنة كما يتناقلها الملايين من أصحاب طلبات التأشيرات المرفوضة.

    وإذا كان هذا فعلا من بين الأسباب فيحسب لليبيا أنها قدمت خدمة لكل الشعوب التي تجد صعوبات جمة للحصول على تأشيرة الدخول إلى فضاء "شنغن



    http://www.alarabonline.org/index.asp?fname=\2010\04\04-06\982.htm&dismode=x&ts=6-4-2010 16:08:14
     

Partager cette page