voile ?

Discussion dans 'Roukn al mouslim' créé par kamerose, 19 Février 2007.

  1. aminechaoui

    aminechaoui Bannis

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    0
    Re : voile ?

    صنفان من أهل النار لم أرهما . قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس . ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات . رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة . لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها . وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا
    رواه مسلم في صحيحه


    إذن يا أختي في رأيك من هن النساء اللاتي أشار إليهن رسول الله (ص)، هن المتبرجات حتى وإن كن ذوات تربية وأدب لأن خير مسلم من يتقي الله و يطيعه، وما يجب أخذه بعين الإعتبار أن المتبرجة تثير الفتنة و الفحش في الرجال.
     
  2. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : voile ?

    makhalito liya mangol kayin li jawabo a7san jawab tbarkallah [06c]
     
  3. Dida

    Dida Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : voile ?

    Jazaki LLAH koulla khayr Hidya :)

    almaw3idha l7asana hiya lmifta7, ta 7aja ma tatji bl3onf, lqetra dial lma m3a lwa9te raha tat7fer sskhar, donc ghi bshwiya bshwiya , ou khelli LLAH dima f 9albak ou bayn 3aynayk
    Had lhadith hadiyah likoum bash t3erfo mada 7obb LLAHA li3ibadiHI

    عن النبي صلى الله عليه وسلم عن ربه أنه قال
    في حديث قدسي : ((وعزتي وجلالي إن أتاني عبدي ليلاً قبلته ، وإن أتاني نهاراً قبلته ، وإن تقرب مني شبراً ، تقربت منه ذراعاً ، وإن تقرب مني ذراعاً ، تقربت منه باعاً وإن مشى إلي ، هرولت إليه ، وإن استغفرني غفرت له ، وإن استقالني أقلته ، وإن تاب إلي تبت عليه ، من أقبل علي تلقيته من بعيد ، ومن أعرض عني ناديته من قريب ، ومن ترك لأجلي أعطيته فوق المزيد ومن تصرف بحولي وقوتي ألنت له الحديد ، ومن أراد مرادي أردت ما يريد ، أهل ذكري أهل مودتي ، أهل شكري أهل زيادتي ، أهل طاعتي أهل كرامتي ، أهل معصيتي لا أقنطهم من رحمتي ، إن تابوا فأنا حبيبهم ؛ فإني أحب التوابين وأحب المتطهرين ، وإن لم يتوبوا فأنا طبيبهم ، أبتليهم بالمصائب لأطهرهم من الذنوب والمعايب ، أشكر اليسير من العمل ، وأغفر الكثير من الزلل ، رحمتي سبقت غضبي وحلمي سبق مؤاخذتي ، وعفوي سبق عقوبتي ، وأنا أرحم بعبدي من الأم بولدها...))
    Assalam 3alaykom wa ra7matu LLAH
     
  4. Dida

    Dida Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : voile ?

    w hado 7etta houma
    ويقول الله في الحديث القدسي " عبدي ، لا تعجز منك الدعاء وعلي الإجابة ، منك الاستغفار وعلي المغفرة ، منك التوبة وعلي القبول ، من أحبنا أحببناه ، ومن عصانا أمهلناه ، ومن رجع إلينا قبلناه "

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " يقول الله تعالى : أنا عند ظن عبدي بي ، و أنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، و إن ذكرني في ملأ ذكرته فى ملأ خير منه ، و إن تقرب إلىّ بشبر تقربت إليه ذراعا" ، و إن تقرب إلىّ ذراعا" تقربت إليه باعا" ، و إن أتاني يمشى أتيت إليه هرولة " رواه أحمد و البخاري و مسلم و الترمذي و النسائي و ابن ماجة عن أبى هريرة رضي الله عنه

    Imagine how big is ALLH'S love for his servants, la Ilaha illa ANTA ssub7anaka ma 3abadnaka 7a99a 3ibadatik. Khti melli tat9ray had l2a7adith matat7essish belli annak tghetti rassek fi sabili LLAH a9all ma yumkin 3amalouh :)
     
  5. fleurbleu

    fleurbleu Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : voile ?

    ليس الحجاب الذي نعنيه مجرد ستر لبدن المرأة .. إن الحجاب عنوان تلك المجموعة من الأحكام الاجتماعية المتعلقة بوضع المرأة في النظام الإسلامي ، والتي شرعها الله سبحانه وتعالى لتكون الحصن الحصين الذي يحمي المرأة ، والسياج الواقي الذي يعصم المجتمع من الافتتان بها ، والإطار المنضبط الذي تؤدي المرأة من خلاله وظيفة صناعة الأجيال ، وصياغة مستقبل الأمة وبالتالي المساهمة في نصر الإسلام والتمكين له[/color [41h]
     
  6. minno

    minno Touriste

    J'aime reçus:
    5
    Points:
    18
    Re : voile ?

    pour moi l'islam est avant tout une logique w le fait annakom tgoulou bli rrajel 3ando l7a99 w wajeb yfred 3la merto ddir l7ijab kaytna9ed m9a 9awl llah ta3ala la ikraha fi ddine. w aslan bnadem ila dar chi 7aja mokrah w ma kanch m9tane3 biha ma m7soubalouch m3a l7asanat, khas ykoun li9tina3.
    w aslan le fait annahom ygoulou l7ijab farida 3ommerha ma kaddkholli f raci, loukane kanet farida loukane rah rbbi dkorha explicitement fl9or2an kima ga3 lfara2id lokhra. lmohimm howa anna lmra telbes mstour w ma t7awelch tjdeb lintibah liha.
    w hadak lli gal anna lmotabarrija (bima3na ma dayrach l7ijab) ma m9boulach slatha jani ghir dbezha m7it rbbi wa7do 3aref lli fl9ouloub, w t9der slatha tkoun m9boula w 7cen men slat 100 mo7tajiba.
     
  7. souf_red

    souf_red Visiteur

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    Re : voile ?

    tbarklah 3likom w safi ma khalitoli ma nzid lmohim lah yehdi jami3 [06c]
     
  8. safdounia

    safdounia SIGN OF THE DOVE

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    Re : voile ?

    Baaraka Allaho fi kolli l2ikhwat wal2akhawat wladbladi 3ala had lmawdou3 lmohim likolli moslima wallah izid yahdi koll bnat ommatna l2islamya

    Il ma fiha bass nzid ncharek bihad lma9al

    وقفة تأمل بين التبرّج والحجاب       
       
     

    لا ريب أنكِ تعلمين أن انتماءَكِ للإسلام يستلزم منكِ الاستسلامَ لله ربّ العالمين وتنفيذ أحكام دينه القويم، وإلا فما معنى إيمانِكِ بربّك؟ وما هو أثرهُ في نفسكِ؟ ألم تقرأي قول الله تعالى:




    [وما كان لمؤمن ولا مؤمنةٍ إذا قضى الله ورسولهُ أمراً أن يكون لهُمُ الخِيَرَةُ من أمرهم]

    إن هذا البيان الإلهي الكريم: يؤكد على قضية خطيرة في حياة الإنسان، وهي أن الإيمان لا يقبل أن يشاركه الهوى والرأي والمِزاج، فلا مجال للتعلُّل بتيار المجتمع ومواكبة الموضة بل لا بد للمسلمة من الاعتزاز بدينها، وتنفيذ أمر ربها، والتحصُّن بالأخلاق والعفاف والحشمة، والتستُّر بالجلباب الشرعي الذي يغطي جسمَها ويصون كرامتها من نظرات ذئاب الشهوات.

    إن أزعجَكِ حرُّ الصيف فتذكّري قول الله تعالى: [ نارُ جهنَّمَ أشدُّ حرّاً لو كانوا يفقهـون]. وإن كنت لا تطيقين الصبر على نار الدنيا للحظات، فكيف بكِ إن عصيتِ ربَّك وخرجت بالثياب الكاشفة عن محاسنك ومفاتنك، هل تطيقين نارَ جهنّمَ الملتهبة التي وَقُودُها الناسُ والحجارة؟ تلك النار هي من العذاب الذي وصفه ربُّنا بقوله الجليـل: [ قل إني أخاف إنْ عصيتُ ربّي عذابَ يومٍ عظيم]. أخبر جلّ وعلا عمّا يلحق بالمعذَّبين به في النار في قوله سبحانه: [ كُلّما نَضِجَت جلودُهم بدّلناهم جلوداً غيرها ليذوقوا العذاب ].

    إن جمالكِ ـ أيتها المرأة ـ مِنْحة إلهية ونعمة ربانية فلا تستعمليه سلاحاً للفتنة وسهاماً في قلوب الشباب الفائر. واعلمي أنّك مؤتَمَنة على صَوْنه من الأيدي الفاسقة والأعين الفاجرة، وليكن أداةَ نعمةٍ ووسيلةَ سَكَنٍ ووُدّ بينك وبين زوجك فقط، حتى لا تكوني من عِداد من قال فيهم البشير النذير صلى الله عليه وسلم: سيكون في أمتي رجالٌ... نساؤهنّ كاسيات عاريات... الْعَنُوهُنّ فإنهنّ ملعونات [رواه الإمام أحمد في المسند وصححه الحاكم]، لأنهـن بهـذا اللبـاس ـ الكاسي في الصورة المُغْري في الحقيقة والكاشف عن مفاتنِكِ بأنواع الثياب الفاضحة مما أنتجته دُور الأزياء المجرمة من أنواع اللباس الضيّق أو المشقوق أو القصير ـ يكنّ مُبْعِدات للرجال عن جادة الاستقامة والطهارة، فحريٌّ بهنّ أن يُبْعَدْنَ عن رحمة الله وأمنه وأن يُوصَفْنَ بالفجور وارتكاب المعاصي.

    إن لباسك الذي تستجلبين به رضوان الله هو السابغُ الفضفاض الذي لا يصف شيئاً من جسمك ولا يشفّ عما تحته من لون بَشرتك وفتنة أعضائك، والذي يخلو من الألوان المُغرية والزينة الفاتنة. فلتكوني في خروجكِ من منزلك ساعيةَ خيرٍ وناشرةَ طُهرٍ، ولا تكوني أداةَ غواية ووسيلة ضلالة، يُغْوي بكِ الشيطان ويُوقع في حبالك أعداداً من الشباب صرعى الهَوَس الجنسي وضحايا القلق النفسي.

    فإن الله تعالى يقول: [ يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يُحْييكم] ففي تطبيقك ـ أيتها المسلمة ـ لشرع الله وحرصك على مرضاته: حياتُكِ الحقيقية الكريمة وسعادتك النفسية، فأسرعي لما يدعوكِ إليه واستقبلي توبة الله عليكِ ورحمةَ الله بكِ بالعزم على طاعته والتزام أوامره [ إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلبٌ أو ألقى السمع وهو شهيد].

    المصدر مجله منبر الداعيات
     
  9. aminechaoui

    aminechaoui Bannis

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    0
    Re : voile ?

    الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من شعب الإيمان ومن لم يعمل بهما فليخف على نفسه من النفاق، يقول تعالى : و امر أهلك بالصلاة واصطبر عليها لا نسألك رزقا نحن نرزقك والعاقبة للتقوى. واذكر في الكتاب إسماعيل إنه كان صادق الوعد وكان رسولا نبيا وكان يأمر أهله بالصلاة والزكاة وكان عند ربه مرضيا، وما يجب معرفته أن ترك الصلاة كفر إذا أخذنا الحديث على ظاهره لقوله ص : العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر وهو حديث صحيح وقد قال به عدد من كبار العلماء و أقل شيء هو التعزير والسجن وعندها يخير الشخص بين الصلاة أو القتل فإن أبى الصلاة فإنه مرتد يقوم عليه حد الردة وهو القتل وهذا هو الصواب، إذن فإن المرأة التي لا تصلي فلتخف على نفسها الكفر ويحق بل يجب على زوجها أن يطلقها إن أبت الصلاة لأنها تصبح بذلك كافرة مرتدة، والأمر بالمعروف لا يكون بالضرب لقوله تعالى وادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة
     
  10. amal24

    amal24 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : voile ?

    salamo alyakom
    pour le voile et la priere l'homme mesulman a tt le droit voire l'obligation de demander a sa femme de porter le foulard et faire la priere car apres il est le responsable devant Dieu du comportement de sa femme et de ses enfants... kolo ra3i masoulon 3an ra3iyatih ( a dit le prophet)
    allah yehdi
     

Partager cette page