wa ina al masajida lilah

Discussion dans 'Scooooop' créé par osiris, 7 Mars 2007.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    choufou fin waslat ljor2a bchi nass ach walaw kaydirou f boyout allah w b2ism islam [38h]




    تحقيق حول حالات احتيال في مساجد تركية بهولندا

    [​IMG]
    اعلنت هيئة اسواق المال الهولندية، شرطة بورصة امستردام انها فتحت تحقيقا بشان حالات نصب واحتيال تتمثل في عمليات توظيف اموال اسلامية غير مصرح بها جرت في مساجد ومقاه تركية.
    وقالت دريا برغورست المتحدثة باسم الهيئة لفرانس برس "علمنا من وسائل الاعلام انها قضية بيع اوراق مالية (في مساجد ومقاه تركية في هولندا) من دون تصريح مسبق ومن دون ان نعرف البائعين". واضافت "لقد فتحنا تحقيقا".
    واتهمت صحيفة فولكسكرانت (يسارية) الثلاثاء المؤسسة التركية الاسلامية المحافظة "مللي غوروس" التي تسيطر على عدة مساجد في هولندا، بالنصب على مئات العائلات في امستردام وروتردام بدعوتها الى الاستثمار في "صناديق اسلامية" بدون فوائد نظرا لان الاسلام يحرم الربا. ولم تعد اليهم هذه الاستثمارات حتى الان.
    لكن منظمة "مللي غوروس"، التي يوجد مقرها في كولونيا بالمانيا، اعلنت في بيان صادر عن فرعها في هولندا "براءتها من اي تهمة تبييض اموال" واكدت عدم وجود اي علاقة لها بصناديق الاستثمار الاسلامية هذه.
    واضاف البيان ان "ادارة مللي غوروس لم تشجع باي وسيلة كانت اي فرد على الاستثمار".
    وتفجرت المسالة الاثنين عندما اعلنت مدينة امستردام تلقيها خمسة اعتراضات خطية على مشروع بناء مسجد في دي بارسييس وهي بلدة صغيرة غرب امستردام بسبب مخالفات مالية ارتكبتها الجمعية القائمة بالمشروع والخاضعة لمللي غوروس.
    واستنادا الى صحيفة فولكسكرانت فان بعض الضحايا الهولنديين رفعوا الامر الى جمعية "هولدينغ زيدلر" للدفاع عن الاتراك ضحايا الاحتيال في المانيا التي تضم 20 الف شخص.
    وفي تركيا رفع ضحايا عمليات احتيال مشابهة شكاوى امام القضاء التركي للمطالبة باموالهم. وتجرى حاليا دراسة هذه الشكاوى.
    ويبدو ان مئات الاف الاشخاص كانوا ضحية لعمليات نصب واحتيال في تركيا او دول اخرى في اوروبا الغربية (ولا سيما المانيا) معظمها من فعل شركات اسلامية الطابع او مجموعات اسلامية مثل مؤسسة مللي غوروس القريبة من رئيس الوزراء الاسلامي الاسبق نجم الدين اربك

    la source : Al Khayma
     

Partager cette page