wladblad les oranges

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par safdounia, 28 Mars 2007.

  1. safdounia

    safdounia SIGN OF THE DOVE

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    فوائد قشر البرتقال


    فوائد قشر البرتقال: وقبل أن تتسرع برمي قشر البرتقال، نطلب منك أن تتمهل؛ فللقشر فوائد جمة تفيد في تنشيط حركة الأمعاء، وتنشيط إفرازات الكبد، كما أن للقشر خواص مقوية ومهدئة للأعصاب، وأخرى منبهة لإفرازات المعدة وفاتحة للشهية. ولكي تتخلص من مرارة القشر، يُنصح بغليه مرتين؛ المرة الأولى لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم تتخلص من ماء الغلي، وفي المرة الثانية، ومدتها كذلك ربع ساعة، تحصل على مغلي قشر البرتقال.. الذي يُنصح بتناول فنجان صغير منه كل صباح.

    ويضيف الدكتور "وليم كاشل" مدير مركز "برمنجهام" الطبي لبحث ودراسة أمراض القلب، الأستاذ بكلية الطب جامعة "هارفارد" -إلى معلوماتنا عن فوائد البرتقال معلومة أخرى مهمة؛ فيقول: "إن تناول برتقالة واحد تحول دون كثافة الدم وتجلطه على جدران الأوعية الدموية، وهذه الكثافة وهذا التجلط هو الذي يشكل عبئاً إضافياً على القلب في عملية ضخ الدم، وبالتالي يعرض الإنسان لأمراض خطيرة ، ففي البرتقال مادة تسمى البابوفلافونيودز" تعمل كذلك على تقوية جدار الشعيرات الدموية وتمنع نزيفها، فيمكن تجنب كل ذلك بتناول برتقالة يومياً".


    البرتقال بدل السيجارة . إذا كـنـت مــدخـــــنـا ينصح أستاذ علم الكيمياء الدكتور لينس بولنج بأن أفضل وسيلة للإقلاع عن التدخين هي أن يتناول المدخن برتقالة عندما يحس برغبة ملحة في التدخين . وفي أحدى جامعات بريطانيا أجريت تجربة لدراسة فاعلية البرتقال في الإقلاع عن التدخين .. حيث استمر مجموعة من المدخنين على تناول البرتقال لمدة 3 أسابيع ، ووجد بعد انقضاء هذه المدة أن 20% من المدخنين قد استطاعوا بالفعل الإقلاع عن التدخين وأن باقي أفراد المجموعة استطاع أغلبهم أن يخفض من كمية السجائر اليومية عما اعتاد على تناوله بنسبه وصلت في المتوسط إلى 79% ، إن تناول عصير الموالح بصفة عامة خاصة البرتقال له مفعول مقاوم للرغبة في التدخين لسبب غير واضح تماماً.

    ماذا يعالج البرتقال : أكدت دراسة علمية حديثة ان ثمار البرتقال تعالج 12 مرضا وتقوي جهاز المناعة في الانسان ولها نشاطات بيولوجية عديدة. وقالت الدراسة ان ثمار وأوراق البرتقال غنية بمادة البكتين التي تخفض نسبة الكولسترول في الدم وأيضا مادة النيوفلاتونيدز التي تمنع تجلد الدم على جدران الأوعية الدموية وتساعد على ضخ الدم بسهولة وتقلل حدوث الاصابة بأمراض القلب، وأكدت د.سهام نجم رئيسة قسم الفارماكولوجي بالمركز القومي للبحث بالقاهرة في دراستها ان الابحاث التي اجريت على حيوانات التجارب أثبتت ان عصير البرتقال يخفض ضغط الدم ويقلل من حركة عضلات الامعاء والرحم ويمكن استعماله في حالات ارتفاع ضغط الدم والمغص والاسهال كما انه يعطي تأثيرا يشابه هرمون البروجسترون على الأغشية المخاطية للرحم، ونصحت الدكتورة سهام نجم بالأكثار من تناول البرتقال في حالات الحمل والحالات التي يكون فيها الرحم متقلصاً كما ان لها تأثيرا قويا ضد البكتريا والميكروبات التي تهاجم الانسان.

    طب الأسنان والبرتقال : اكتشف بعض العلماء الأوروبيين فائدة جديدة للبرتقال تتمثل في رائحته التي تساعد على تهدئة أعصاب المرضى قبل بدأ الكشف عليهم او خلال عملية الكشف نفسها، فقد تم اخيراً اجراء بعض الدراسات والفحوصات على المرضى الذين يشعرون بالقلق قبل دخولهم الى طبيب الأسنان خوفاً من
    خلع الضرس والآلام التي تعقب ذلك، ووجد ان النساء اكثر تأثراً برائحة البرتقال من الرجال، وفي احدى العيادات الخاصة فوجئ المرضى الجالسون في غرفة الانتظار برائحة البرتقال تملأ المكان وبعد اجراء عملية الكشف تم توجيه سؤال للمرضى حول تأثير ذلك عليهم اثناء عملية الكشف، وجاءت النتيجة بأن اكثر الناس أعربوا عن شعورهم براحة نفسية وهدوء اعصاب قبل الدخول الى الطبيب خاصة النساء، وربما كان ذلك عائداً الى ان المرأة تفوق الرجل الى حد ما في ما يختص بالمشاعر والأحاسيس على حسب ما ورد في تلك الدراسة، وقد قام هؤلاء العلماء ـ وهم من أصل نمساوي ـ بنشر تلك الدراسة ونتائجها في احدى الصحف الألمانية وبعد نشرها بفترة بسيطة لوحظ ان رائحة البرتقال بدأت تنتشر في العديد من العيادات الخاصة بأطباء الأسنان.


    أضافها موسوعة حامل المسك للاعشاب

    منقول من مدونة العزيزه رشا82
    source : http://rajae80.jeeran.com/archive/2006/8/79886.html
     

Partager cette page