Yawm al9iama.

Discussion dans 'Roukn al mouslim' créé par miss_brunette, 13 Juin 2009.

Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.
  1. miss_brunette

    miss_brunette Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Salut!

    J'ouvre ce topic dans l'espoir de trouver la réponse à une toute petite question qui me tracasse pendant un moment. x')


    Bref, je ne sais pas si je l'ai juste imaginé ou bien notre prof d'Ed.Islamique (Chui au lycée) nous l'avait vraiment dit: Que "Yawm al9iama" ne viendra que le jour où il n'y aura plus aucun musulman sur terre, je veux dire ils seront tous morts. Soit disant, ils ne resterait que ceux qui seront sensés aller en enfer.

    Donc, voilà, Est ce que cela est vraiment juste, ou ça ne vient que de ma sublime imagination (?) xD

    Merci de répondre. :')
     
  2. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    نعم صحيح يا أختاه و الدليل على هدا قول رسول الله عليه الصلاة و السلام


    سمعت عبدالله بن عمرو ، وجاءه رجل ، فقال : ما هذا الحديث الذي تحدث به ؟ تقول : إن الساعة تقوم إلى كذا وكذا . فقال : سبحان الله ! أو لا إله إلا الله . أو كلمة نحوهما . لقد هممت أن لا أحدث أحدا شيئا أبدا . إنما قلت : إنكم سترون بعد قليل أمرا عظيما . يحرق البيت ، ويكون ، ويكون . ثم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " يخرج الدجال في أمتي فيمكث أربعين ( لا أدري : أربعين يوما ، أو أربعين شهرا ، أو أربعين عاما ) . فيبعث الله عيسى بن مريم كأنه عروة بن مسعود . فيطلبه فيهلكه . ثم يمكث الناس سبع سنين . ليس بين اثنين عداوة . ثم يرسل الله ريحا باردة من قبل الشأم . فلا يبقى على وجه الأرض أحد في قلبه مثقال ذرة من خير أو إيمان إلا قبضته . حتى لو أن أحدكم دخل في كبد جبل لدخلته عليه ، حتى تقبضه " . قال : سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال " فيبقى شرار الناس في خفة الطير وأحلام السباع . لا يعرفون معروفا ولا ينكرون منكرا . فيتمثل لهم الشيطان فيقول : ألا تستجيبون ؟ فيقولون : فما تأمرنا ؟ فيأمرهم بعبادة الأوثان . وهم في ذلك دار رزقهم ، حسن عيشهم . ثم ينفخ في الصور . فلا يسمعه أحد إلا أصغى ليتا ورفع ليتا . قال وأول من يسمعه رجل يلوط حوض إبله . قال فيصعق ، ويصعق الناس . ثم يرسل الله - أو قال ينزل الله - مطرا كأنه الطل أو الظل ( نعمان الشاك ) فتنبت منه أجساد الناس . ثم ينفخ فيه أخرى فإذا هم قيام ينظرون . ثم يقال : يا أيها الناس ! هلم إلى ربكم . وقفوهم إنهم مسؤلون . قال ثم يقال : أخرجوا بعث النار . فيقال : من كم ؟ فيقال : من كل ألف ، تسعمائة وتسعة وتسعين . قال فذاك يوم يجعل الولدان شيبا . وذلك يوم يكشف عن ساق " .
    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2940
    خلاصة الدرجة: صحيح

    *****************************************************************

    لا يذهب الليل والنهار حتى تعبد اللات والعزى . فقلت : يا رسول الله ! إن كنت لأظن حين أنزل الله : { هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون } [ 9 / التوبة / 33 ] و [ 61 / الصف / 9 ] أن ذلك تاما قال : إنه سيكون من ذلك ما شاء الله . ثم يبعث الله ريحا طيبة . فتوفى كل من في قلبه مثقال حبة خردل من إيمان . فيبقى من لا خير فيه . فيرجعون إلى دين آبائهم
    الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2907
    خلاصة الدرجة: صحيح

    *****************************************************************

    لا تقوم الساعة حتى لا يقال في الأرض : الله ، الله
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 148
    خلاصة الدرجة: صحيح

    نسأل الله تعالى أن يوفقنا وإياك لطاعته ومرضاته

     
Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.

Partager cette page